السبت , أبريل 27 2024

الشيخ بن حريز يدعو القائمين في المنفذ اليمني والسعودي بتسهيل معاملات المعتمرين والمسافرين، الذين يتكدسون بالآلاف في منفذ الوديعة.

 

الشيخ بن حريز يدعو القائمين في المنفذ اليمني والسعودي بتسهيل معاملات المعتمرين والمسافرين، الذين يتكدسون بالآلاف في منفذ الوديعة.

 

▪️صحيفة صوت حضرموت/ القطن
خاص اعلامية العيون.
24مارس 2023م.

في كلمة مصورة للشيخ صالح بن حريز قائد الهبة الحضرمية، بارك فيها لأبناء حضرموت في الداخل والمهجر والأمة العربية والإسلامية بحلول شهر رمضان المبارك ، متمنيا لهم صياما وقياما متقبلا وعتقا من النيران.

وأبدى الشيخ بن حريز غضبه وسخطة مما يعانيه أبناء حضرموت من الجوع وشظف العيش حيث لا يجدون قوت إفطارهم ولاسحورهم، بالرغم مما تمتلكه حضرموت من ثروات نفطية وذهب وخيرات وعائدات ولكن الفساد والنهب يمتص كل هذه الثروات. ودعى كل الحضارمة لرفض هذه التصرفات من السلطة المحلية والمركزية وأن الهبة الحضرمية مخيم العيون لن تسكت عن هذه المٱسي وسيكون لها مواقف جماهيرية قوية تجاهها قريبا.

كما أبدى الشيخ بن حريز امتعاضه لما يعانية المعتمرين الحضارم واليمنيين من معاملة سيئة في منفذ الوديعة الحدودي ومعاملتهم السيئه من المسؤولين عن المنفذين من غير اي كرامة ولانخوة ولاحشمة، ولا حق لهم من حقوقهم الإنسانية ،حيث يجري تكدسهم في المنفذ نساء وشيوخ وأطفال ورجال لعدة أيام، نتيجة لتأخير معاملاتهم بدون أية أسباب منطقية ، سواء في المنفذ الحضرمي او المنفذ السعودي.

ودعا الشيخ بن حريز المحافظ ووكيل الوادي والرئيس العليمي ورئيس الوزراء وقيادة المملكة ، للنظر بعين الإنسانية والروح الإسلامية وحرمة هذا الشهر الكريم، والقيام سريعا بتسهيل معاملات المعتمرين وزيادة الموظفين المختصين في كلا المنفذين للتعجيل بتدفق المعتمرين والحجاج والمسافرين بكل سهولة واحترامهم وتقديرهم  وتذليل كل الصعايب وتسهيل كل مايمكن لهم من وجه الحق لأنه فرض واجب بعين الإخوة والرابط الديني .

ودعا أيضا السلطات اليمنية للقيام بتوفير خدمات الإيواء والغذاء والمياه. كما دعا كل النخب الحضرمية بالقيام بحملة تضامن ومساندة معهم لإيصال قضيتهم الإنسانية محليا واقليميا ودوليا.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

مجلس الحراك الجنوبي المشارک بالحوار الوطنی الحضرمي يبارك ويؤيد إعلان مجلس حضرموت الوطني

    مجلس الحراك الجنوبي المشارک بالحوار الوطنی الحضرمي يبارك ويؤيد إعلان مجلس حضرموت الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *