الثلاثاء , مايو 14 2024

العصبة الحضرمية تعلن تأييدها لبيان الإجتماع الإستثنائي لرئاسة الهيئة العليا والأمانة العامة لمؤتمر حضرموت الجامع.

العصبة الحضرمية تعلن تأييدها لبيان الإجتماع الإستثنائي لرئاسة الهيئة العليا والأمانة العامة لمؤتمر حضرموت الجامع.

 

▪️صحيفة صوت حضرموت/ خاص

الخميس / 13 أبريل 2023م.

صرّح الأمين العام للعصبة الحضرمية عائد بن مهري الكثيري عن تأييد قيادة العصبة الحضرمية ومساندتها لبيان الإجتماع الإستثنائي لرئاسة الهيئة العليا والأمانة العامة لمؤتمر حضرموت الجامع والذي وقف أمام مستجدات الأوضاع الراهنة، وما يتعلق بتهميش حضرموت وعدم اشراكها في المشاورات أو التسوية السياسية القادمة.

 

حيث يعد هذا البيان تحول كبير في المسار السياسي لحضرموت وان المكونات الحضرمية لن تصمت إزاء اي تهميش لحضرموت وشعبها الذي يسعى لتقرير مصيره.

 

وقد جاء في بيان مؤتمر حضرموت الجامع “لا زلنا في مؤتمر حضرموت الجامع نتابع بدقة متناهية مجريات الاحداث على الساحة العامة وما يدور من مشاورات اقليميًا ودوليًا بخصوص الأوضاع في الشأن اليمني وما تشهدها المرحلة من خطوات قيد التحقيق .. فإننا في حضرموت تواقين للسلام الشامل مع تمسكنا بأهدافنا المشروعة بكل قوة واصرار بما يضعنا طرف مستقل في أي معادلة سياسية.

 

وأكد البيان الصادر على ضرورة اشراك حضرموت طرفًا أساسيًا ممثلًا بمؤتمر حضرموت الجامع في كل التسويات التي تخص شأن اليمن , بما يشمل المشاورات و المفاوضات و كافة الحلول، ورفض الاقصاء و التهميش بكامل صوره واشكاله، وعدم القبول حول الالتفاف على مشروع حضرموت الذي قدمت في سبيله التضحيات الجسام.

 

كما أشار البيان إلى أن تمثّل حضرموت التمثيل العادل  بمن يتم اختياره من قبل المؤتمر الجامع. وان أي تجاوز او إغفال لاستحقاق حضرموت ومكانتها سيتم رفضه قاطعًا بداية وإلى النهاية وفي كل الظروف و لا خيار غير التصعيد بكل اشكاله في مواجهة ذلك. وسيتغير اسلوب التعامل مع الجهات المتعمدة القاصدة ذلك.

 

وأشار البيان الى تشكيل فريق لدراسة الاستقلال الإداري والمالي والعسكري والأمني لحضرموت وإقرار تشكيل فريق سياسي تفاوضي عن حضرموت ودعم قوات المنطقة العسكرية الثانية (النخبة الحضرمية) والتحذير من المساس بهذه القوة او تفكيكها تحت أي مبرر كان، كونهم مشهود لهم بالكفاءة وأثبتوا جدارتهم في حفظ امن واستقرار حضرموت وما تحتويه من منشآت و مواقع حيوية للدولة , وكونهم ابناء المنطقة، مشيرا انه لن يسمح باختلاق المماحكات وافتعال الازمات من الداخل أو الخارج او المساس بكافة المنجزات التي تم تحقيقها كون المجتمع هو الاساس في تحقيقها.

 

واختتم البيان بدعوة المجتمع الحضرمي بكافة أطيافه ومكوناته المجتمعية والسياسية الى التهيؤ والاستعداد لأي طارئ يتطلب الوقوف و الدفاع عن المبادئ ومستقبل الاجيال.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس الانتقالي التي تهدف لزعزعة أمن حضرموت

    بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *