الثلاثاء , مايو 14 2024

تجمّع أبناء الصيعر يصدر بيان تأييد ومساندة لبيان الاجتماع الاستثنائي لقيادة مؤتمر حضرموت الجامع

 

 

تجمّع أبناء الصيعر يصدر بيان تأييد ومساندة لبيان الاجتماع الاستثنائي لقيادة مؤتمر حضرموت الجامع

 

▪️صحيفة صوت حضرموت/ خاص

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان تجمع أبناء الصيعر بالمكلا تأييدا ومساندة لبيان الاجتماع الإستثنائي لقيادة مؤتمر  حضرموت الجامع.

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد:

بكل فخر واعتزاز تابعنا نتائج الاجتماع الإستثنائي لرئاسة مؤتمر حضرموت الجامع وأمانته العامة المنعقد بيوم الخميس 13إبريل 2023م ،الذي أكد على حق حضرموت المشروع في تمثيلها  المستقل العادل في المشاورات والتسويات السياسية التي تجري حاليا في بلادنا ، ورفضها القاطع للتهميش الذي  بجري حاليا لحضرموت وان حضرموت تمتلك من القوة التي تستطيع فيها تحقيق خياراتها المستقلة وانتزاع كافة حقوقها المشروعة وسيعرف المخططين لتهميش حضرموت ان سياساتهم الاقصائية سيكون مصيرها الفشل فحضرموت هي المبتدأ وهي المنتهى وهي شوكة الميزان في المنطقة ، وان عهد التبعية الذي عانت منه حضرموت لاكثر من 55عاما قد ولى الى غير رجعة ولن تعترف حضرموت، الا بالقرارات التي تسهم في صناعتها مع الاخرين وعلى الجميع محليا واقليميا ودوليا اخذ هذا الأمر على محمل الجد والا فليستعدوا لافشال كل مخططاتهم التامرية بحق حضرموت.

وندعو بهذا الخصوص كل القيادات الرسمية الحضرمية المدنية والعسكرية والمحلية والمركزية وكل المكونات السياسية والمدنية والقبلية وكل الشعب الحضرمي بملايينه في الداخل والمهجر لان يرصوا صفوفهم ويعلنوا وقوفهم قاطبة مع المؤتمر الجامع في كل مااورده في بيانه التاريخي من نقاط والإستعداد لفرض القرارات الحضرمية على أرض الواقع وحتى يعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

ويؤكد تجمع الصيعر بالمكلا على تأييده الكامل لكل بنود البيان والمحددة كما يلي:

1-   ضرورة اشراك حضرموت طرفًا أساسيًا ممثلًا بمؤتمر حضرموت الجامع في كل التسويات التي تخص شأن اليمن , بما يشمل المشاورات و المفاوضات و كافة الحلول.

2-   رفض الاقصاء و التهميش بكامل صوره واشكاله , ولا نقبل الالتفاف على مشروع حضرموت الذي قدمت في سبيله التضحيات الجسام .

3-   تمثّل حضرموت التمثيل العادل  بمن يتم اختياره من قبلنا.

4-   أي تجاوز او اغفال لاستحقاق حضرموت و مكانتها نرفضه رفضًا قاطعًا بداية و إلى النهاية وفي كل الظروف و لا خيار أمامنا غير التصعيد بكل اشكاله في مواجهة ذلك .. وسنغير اسلوب تعاملنا مع الجهات المتعمدة القاصدة ذلك.

5-   تشكيل فريق لدراسة الاستقلال الإداري والمالي والعسكري والأمني لحضرموت.

6-   اقرار تشكيل فريق سياسي تفاوضي عن حضرموت.

7-   دعم قوات المنطقة العسكرية الثانية (النخبة الحضرمية) ونستميت في مواقفنا إلى جانبهم .. و نحذر من المساس بهذه القوة او تفكيكها تحت أي مبرر كان كونهم مشهود لهم بالكفاءة و اثبتوا جدارتهم في حفظ امن واستقرار حضرموت و ما تحتويه من منشآت و مواقع حيوية للدولة , وكونهم ابناءنا ابناء المنطقة .

8-   لن نسمح باختلاق المماحكات وافتعال الازمات من الداخل أو الخارج او المساس بكافة المنجزات التي تم تحقيقها كون المجتمع هو الاساس في تحقيقها.

9-   نهيب بالمجتمع الحضرمي بكافة أطيافه ومكوناته المجتمعية والسياسية التهيؤ والاستعداد لأي طارئ يتطلب الوقوف و الدفاع عن المبادئ ومستقبل الاجيال

حفظ الله حضرموت وأهلها وكل بلادنا وبلاد المسلمين من أي مكروه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.

صادر عن تجمع أبناء الصاعر بالمكلا.
المهندس/لطفي سالم بن سعدون الصيعري رئيس التجمع.
المكلا/ 14ابريل 2023م.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس الانتقالي التي تهدف لزعزعة أمن حضرموت

    بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *