الخميس , مايو 2 2024

بيان صادر عن قبائل بني مره يؤكدون موقفهم من المتغيرات السياسية على الساحة اليمنية ، ويدعون فيه جميع المكونات الحضرمية للتوافق على حامل سياسي وقيادة توافقية تقود حضرموت وتمثيلها بعيدا عن محاولات الفرض والاستئثار

 

 

 

بيان صادر عن قبائل بني مره يؤكدون موقفهم من المتغيرات السياسية على الساحة اليمنية ، ويدعون فيه جميع المكونات الحضرمية للتوافق على حامل سياسي وقيادة توافقية تقود حضرموت وتمثيلها بعيدا عن محاولات الفرض والاستئثار

 

 

▪️صحيفة صوت حضرموت/ خاص

بيان صادر عن قبائل بني مرة

 

يؤكدون موقفهم من المتغيرات السياسية على الساحة اليمنية تابعنا ولازلنا نتابع بدقة كل ما يدور من مشاورات يمنية واقليمية ودولية لإنهاء الحرب اليمنية والتي اوصلتنا الى اكبر مأساة إنسانية في تاريخنا والتي قادتنا إليها المليشيات الحوثية بانقلابها على التوافقات الوطنية ورفضها لأسس الشراكة الندية العادلة لجميع الشركاء في الوطن .

 

ونحن قبائل بني مره و قبائل حضرموت خاصة وشعبها عامة بطبعنا وتراثنا و تاريخنا في حضرموت والمحافظات الشرقية (المهرة وسقطرى و شبوة وحضرموت) دعاة سلام وتواقون لإرساء أسس السلام العادل والمستدام.
الا اننا سيوف الحق الباتر إذا ما فُرض علينا سلها فلا نعيدها الى اغمادها الا مروية بدماء اعدائنا فارضة لقرارنا والتاريخ يشهد لنا لا علينا .

 

مع تسارع الاحداث و تبدل التحالفات وعقد الصفقات والتوافقات السياسية التي فتحت شهية البعض لفرض أنفسهم وخياراتهم ومكوناتهم وممثليها وخيارات شعبها و مشروعها الوطني المتمثل بأن تكون حضرموت (أقليم مستقل بسيادة كاملة في الحل القادم ) الذي توافق علية ابنائها بجميع احزابهم ومكوناتهم وقواهم المجتمعية و السياسية المؤثرة في الداخل والخارج .
و هذا هو حال ووضع المحافظات الشرقية المترابطة تاريخيا واجتماعيا وقبليا وجغرافيا مع حضرموت و هي المهرة وسقطرى وشبوة..
التي أعلن ابناؤها رفضهم للتبعية وتمسكهم بنديتهم واستقلاليتهم في اقليمهم الخاص الذي يضمن لهم الشراكة العادلة والندية الكاملة في الدول القادمة .

 

ومن هذا المنطلق أيدنا التحركات الجادة والمخلصة التي يقوم بها الاشقاء في المملكة العربية السعودية لإيقاف نزيف الدم اليمني و تقريب وجهات النظر بين جميع الفرقاء على الجغرافيا اليمانية لإيقاف الحرب والتوجه لعقد مؤتمر للسلام الدائم وبناء الدولة الضامنة والعادلة التي يشارك فيها الجميع بتمثيل وطني عادل يحافظ على ندية واستقلالية جميع الشركاء دون تهميش أو إقصاء.

 

۱) وعليه إننا ندعو جميع المكونات والقيادات والرموز الحضرمية في الداخل والخارج وفي مقدمتهم مؤتمر حضرموت الجامع ومرجعية قبائل حضرموت الوادي والصحراء للتوافق على حامل سياسي وقيادة توافقية تقود حضرموت وتمثيلها في هذه الظروف العصيبة و المعقدة بعيدا عن محاولات الفرض والاستئثار …
نفرضه بقوة وحدتنا ومصدر قوتنا ممثلا سياسيا مستقلا لحضرموت ومشروعها الوطني على طاولة التسويات القادمة.

ودعوتنا هذه موجهة في ذات الوقت للمحافظات الشرقية المتآلفة والمترابطة وهي المهرة وسقطرى وشبوة والتي ايضا حدد ابناؤها خيارتهم واستقلالية قرارهم على ترابهم وثرواتهم ليحذو حذوا حضرموت في ترتيب اوضاعهم و اختيار ممثليهم.

 

۲) وإيمانا منا بواحدية المصير المشترك وترابط التاريخ للمحافظات الشرقية الاربع (المهرة وحضرموت وشبوة وسقطرى) ندعوهم جميعا كلا في محافظته لإعلان ممثلهم المستقل والتوافق فيما بينهم لتكوين فريق تفاوضي موحد يمثل المحافظات الشرقية.

 

٣) نؤكد للجميع بأننا في حضرموت والمحافظات الشرقية عامة نرفض رفضا قاطعا التهميش او التبعية ولا نقبل اسلوب الفرض والاملاء لاختيار او تحديد ممثلينا في الحوارات الجارية والقادمة.

 

٤) نتمنى على الاشقاء في قيادة التحالف العربي ممثلا بالاشقاء في المملكة العربية السعودية المساعدة في تبني عقد لقاء تشاوري موسع يضم جميع حكمان ومقادمة ومناصب حضرموت و رؤساء جميع مكوناتها المجتمعية في الداخل والخارج وكذا الرموز والقيادات السياسية وممثليها في مجلس النواب والشورى والوزراء والسفراء في الحكومة الشرعية ليضعوا جميعا هيكلا تنظيميا القيادة توافقية تمثل حضرموت وتحمل راية مشروعها الوطني .

 

٥) ندعو الاشقاء في قيادة التحالف العربي ممثلا بالاشقاء في السعودية و الامارات و الشرعية اليمنية ممثلا برئيس مجلس القيادة الرئاسي د : رشاد محمد العليمي و كذا المبعوث الاممي والامريكي لفتح باب التواصل مع ممثلي حضرموت والمحافظات الشرقية عامة (المهرة وحضرموت و سقطری وشبوه) المتوافق عليهم و الاستماع لمطالب ابنائها العادلة والمستحقة أسوة بالمكونات السياسية الاخرى وفي مقدمتها المجلس الانتقالي وانصار الله (الحوثيين) و الاحزاب اليمنية الاخرى.

 

٦) نوكد للقاصي والداني ان ارضنا وثرواتنا السيادية وخاصة الثروة النفطية والغازية في شبوة و حضرموت ليست مشاعة لكل من اراد نهبها او استغلالها على الاطلاق فهي محمية بأبنائها وشعبها العظيم وهم قادرون بإذن الله على حمايتها من كل معتدي وغازي.

 

٧) ندعو الأشقاء في قيادة التحالف العربي في الرياض والأخ د: رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة العمل على استكمال تجنيد وترقيم افراد وقوات النخبة المهرية وقوات النخبة الحضرمية وقوات دفاع شبوة ونخبها وإحلال قوات النخبة مكان الالوية والقوات العسكرية التي من غير ابناء تلك المحافظات وبالذات في محور الغيظة ولواء بارشيد في المنطقة العسكرية الثانية في المكلا والألوية العسكرية الذين ليسوا من ابناء حضرموت ضمن المنطقة العسكرية الاولى في وادي وصحراء حضرموت …

 

صادر عن …
الشيخ / عمر مسلم احمد بن هلابي المري
شيخ شمل قبائل ال مره عضو رئاسة مرجعية الوادي والصحراء

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس الانتقالي التي تهدف لزعزعة أمن حضرموت

    بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *