الأربعاء , أبريل 24 2024

محافظ حضرموت لقناة الغد المشرق : بدأنا بمهمة توحيد حضرموت وهدفنا ان تكون سيّدة قرارها ورقمًا لا يمكن تجاوزه

محافظ حضرموت لقناة الغد المشرق :

بدأنا بمهمة توحيد حضرموت وهدفنا ان تكون سيّدة قرارها ورقمًا لا يمكن تجاوزه

منفذ الوديعة سيتم الاشراف عليه من السلطة المحلية ونعمل لتحسين الكهرباء ونترقب زيارة الرئيس ورئيس الوزراء لحلحة الملفات المهمة.

 

صحيفة صوت حضرموت/ خاص

12 مايو 2023| المكتب الاعلامي لمحافظ حضرموت

قال محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، ان السلطة المحلية بالمحافظة وضعت مهمة توحيد حضرموت في أولويات مهامها منذ تسلمها إدارة المحافظة وتوحيد مكوناتها لتنطلق بقوة أبنائها نحو البناء، ومضت تعمل كفريق واحد وتم إعداد موازنة موحدة لأول مرة للمحافظة للعام 2023م.

وأكد المحافظ أنّ أكبر هدف يرنو لتحقيقه هو أن تكون حضرموت سيدة قرارها ومستقلة في رأيها ورقما كبيرا لا يمكن تجاوزه، وان تدار أمنيا وإداريا من أبنائها، انطلاقًا من تاريخها المعروف في الإدارة.

وأضاف المحافظ في حديثه لبرنامج “لقاء خاص” من قناة الغد المشرق ان ملفات كثيرة ورثتها السلطة المحلية أبرزها الكهرباء والمياه والتعليم والطرقات، والكهرباء هو الملف الأصعب الذي تواجهه السلطة المحلية وتبذل جهودا كبيرة لتحسينها في المحافظة، من خلال تعزيز التوليد بإدخال قدرات إضافية، مشيرا الى أنّ حضرموت فقدت منذ العام 2022 مواردها التي تحولت الى السلطة المركزية، ونسبة الـ 20% التي توقفت بسبب توقف تصدير النفط نتيجة الهجمات الحوثية على ميناء الضبة النفطي، ومع ذلك السلطة المحلية ماضية في عملها بفضل الثقة المتبادلة مع القطاع الخاص والمجتمع، وهي تواجه جبهة الخدمات التي تضاعفت بسبب النازحين الى المدن الحضرمية من مختلف المحافظات نتيجة الاستقرار فتضاعف العدد في المكلا الى مليون و600 الف نسمة، مؤكدا ضرورة التفاف أبناء المحافظة حول سلطتهم المحلية وأن يكونوا صوتا واحدا لنيل حقوق المحافظة كاملة.

وأضاف المحافظ أن العديد من المحافظات المحررة تمر بأزمات خانقة في مادة الغاز، وأن حضرموت التي تمثل روح الدولة تترقب زيارة فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي ورئيس الوزراء لزيارتها لحلحة الكثير من الملفات الشائكة.

وأكد المحافظ أنّ منفذ الوديعة الحدودي سيخضع لإشراف مباشر من السلطة المحلية بحضرموت، شاكرا تدخلات فخامة الرئيس والمملكة العربية السعودية في هذا الجانب.

وأضاف المحافظ أنّ حضرموت محتضنة للوسطية وبيئتها طاردة للتنظيمات الإرهابية ولا يمكن أن تحتضنها، وهي تستحق الاهتمام المحلي والدولي نظرًا لأنها تمتلك أغلب ثروات البلد وتتمتع بالاستقرار وتصل مساحتها الى 37% من مساحة الجمهورية، منوها بأن الاهتمام الأمريكي بحضرموت مؤشر لهذا الاهتمام الاقليمي والدولي، ويؤكد مكانة وقيمة المحافظة وتميزها بالاستقرار ومساهمتها في مكافحة الارهاب.

وقال محافظ حضرموت ان عناصر تنظيم القاعدة أثناء استيلائهم على المكلا نهبوا إيرادات الموانئ النفطية والبنوك وقاموا بتمويل عمليات إرهابية في أماكن عدة في العالم، ما يستوجب مساهمة العالم أجمع في دعم حضرموت التي حاربت الارهاب، مشيدا بدعم دولة الإمارات العربية المتحدة التي استلمت مطار الريان الدولي بالمكلا بهدف محاربة تنظيم القاعدة وبسط الاستقرار، وقامت بإعادة بناء الصالات المدمرة على يد الإرهاب.

واكد المحافظ بن ماضي ان السلطة المحلية اوقفت تعامل الشركات النفطية فيما يخص التخلص من النفايات مع اي جهة كانت إلا بعلم السلطة المحلية للحفاظ على سلامة المواطنين.

للاستماع للمقابلة كاملا على الرابط:

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

_مرجعية قبائل حضرموت تبارك خارطة السلام الأممية وتؤكد على ضرورة إضافة إطار تفاوضي خاص بقضية شعب حضرموت.

  خلال لقاءها الدوري الثاني عشر.. _مرجعية قبائل حضرموت تبارك خارطة السلام الأممية وتؤكد على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *