الأربعاء , فبراير 28 2024

رئيس هيئة ميثاق الشرف الحضرمي الشيخ يحي باجري يوجه نداء عاجل لجميع الحضارم يؤكد فيه على ندية حضرموت وعدم تبعيتها لأحد، ونرفض كل من يسعى لشق الصف الحضرمي وعجلة التاريخ لن تعود للوراء أبدا

رئيس هيئة ميثاق الشرف الحضرمي الشيخ يحي باجري يوجه نداء عاجل لجميع الحضارم يؤكد فيه على ندية حضرموت وعدم تبعيتها لأحد، ونرفض كل من يسعى لشق الصف الحضرمي وعجلة التاريخ لن تعود للوراء أبدا

 

▪️صحيفة صوت حضرموت/ خاص
اعلام الميثاق
17 مايو 2023

وجّه رئيس هيئة ميثاق الشرف الحضرمي الشيخ / يحيی جعفر باجري الذي تم الاعلان عنه مساء يوم امس نډاء الی جميع الحضارم في الډاخل والمهجر  قال فيه :- الحمد لله حمدا كثيرا  والصلاة والسلام على رسول الله  .
أهلنا الجميع في حضرموت التاريخ والعزة والكرامة حضرموت الأمن والسلام حضرموت الخير .
أهلنا الجميع في ساحل ووادي و هضبة وصحاري حضرموت , واهلنا في المهجر
لا أحد ينكر منكم  التدخلات في مجريات الواقع والاعتداء المقصود على حضرموت لإعادتها الى تبعية نرفضها جميعا .

لقد مرت سنين علينا ونحن نصارع في سبيل الانعتاق من هذه التبعية، وشقينا طريقنا نحو الندية وبفضل الله وعزيمة وقرار الشعب الحضرمي تجاوزنا رغبة الطامعين الحالمين إعادة عجلة التاريخ الى الوراء، وبفضل وقوف أهلنا واخواننا في التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الذي تحركت وتدخّلت لإنصاف التاريخ وتعديل المسار في كافة اليمن وحضرموت خاصة حضرموت الذي ترتبط مع المملكة بعلاقة القربى والتلاصق العائلي والجغرافي والعادات المشتركة والمصير المشترك منذ الأزل والحدود المشتركة بمئات  الكيلومترات …..

أيها *الشعب الحضرمي*
إننا اليوم نعزز نديتنا ونرفض من  يسعى الى شق صفنا المبارك .

وإننا في حضرموت يدا واحدة نرفض اي تدخل، و تجاوزنا الجميع وفي مقدمتها الجنوب والشمال . وقد سعينا ولازلنا .. للتشاور  في رسم ملامح المستقبل وفق ندية الجميع، ومبادئ العدل مع تناسي جراح الماضي والسعي الى رسم ملامح مستقبل مشرق للأجيال .

*ولاستمرار وحدتنا* وتحصينها ندعو جميع ابناء حضرموت كلا من موقعه رجالا ونساء مكوناته ومنظمات المجتمع الفاعلة، وكافة قياداته المجتمعية ورموزها الاعتبارية للوقوف صف واحد في دعم السلطة المحلية ممثلة في الاخ *المحافظ مبخوت بن ماضي* والاخ الوكيل عامر العامري . ودعم نخبتنا العسكرية وقيادتها، ودعم الدولة ممثلة في مجلس القيادة الرئاسي، منطلقتا من دعم الاستقرار حتى الوصول الى التسويات النهائية.
إن دعم السلطة الشرعية ممثلة بالاخ محافظ حضرموت في الحفاظ على مكتسباتنا واهمها الحفاظ على مؤسسات الدولة، وبسط القانون، والسعي لتحسين الأوضاع واهمها الاقتصادية والخدمية، وإننا اليوم تجاوزنا كل عابث بمكتسابنا وكل محرف لنديتنا الجامعة..
ونرفض تدخل اي من كان في صلاحيات ومهام الاخ المحافظ *الاستاذ مبخوت بن ماضي* والاخ وكيل الوادي والصحراء الاستاذ *عامر العامري*  ونحذر كل من يلعب بالنار من ابناء جلدتنا ويسعى الى جرنا لتبعية الآخرين .

إننا في حضرموت نحترم الجميع، ومشروعنا الخير للجميع . .
اننا وبحكم قيمنا ومبادئنا الموروثة ليس لنا مصلحة في عداء أي طرف، مصلحتنا اولا تجنب حضرموت عبث العابثين الغير مسؤولة، والعبث بأمنها واستقرارها، حضرموت ومن بداية الازمة ظلت مستقرة وآمنة وسيظل هدف الجميع هذا الاستقرار، وحفظ وتجنيبها الانزلاق الذي لايحمد عقباه  ..

*وعند مرحلة التفاوض الوطني المدعوم من* *التحالف والامم المتحدة . ومشاورات الحل النهائي* في اليمن *ستكون حضرموت حاضرة لتقول كلمتها وفق* *مشروعها العادل الذي يعيد لها سيادة قرارها وتمكينها*  .

إن ما نحن بصدده تجاوز من يريد الشر لشعبنا ووحدة كلمتنا وصفنا هي الضامن لنجاح مشروعنا ندية حضرموت وسيدةُ قرارها .وتمكين شعبها وإننا نثمن دور اهل الوفاء ومن وقف مع حضرموت ونؤكد لهم وعهد علينا إن نكون أوفياء معهم وفق المصالح المشتركة  والمستدامة .  .
وغدا قريب .
حفظ الله
حضرموت من كل شر
و ربنا يثبتنا على الحق، ولا حول  ولا قوة إلا بالله
وبه نستعين .

رئيس هيئة ميثاق الشرف
الشيخ يحيى جعفر باجري

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

مجلس الحراك الجنوبي المشارک بالحوار الوطنی الحضرمي يبارك ويؤيد إعلان مجلس حضرموت الوطني

    مجلس الحراك الجنوبي المشارک بالحوار الوطنی الحضرمي يبارك ويؤيد إعلان مجلس حضرموت الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *