الأحد , يوليو 21 2024

الشيخ بن حبريش : نحن في ظل دولة يجب احترامها، وقضية حضرموت لن نتنازل عنها

 

 

الشيخ بن حبريش : نحن في ظل دولة يجب احترامها، وقضية حضرموت لن نتنازل عنها

صحيفة صوت حضرموت/ خاص
الرياض /22 مايو 2023م

أكد الشيخ عمرو بن حبريش العليي وكيل أول محافظة حضرموت رئيس حلف قبائل حضرموت و رئيس مؤتمر حضرموت الجامع بأننا جميعًا نعيش في ظل دولة، هي الشرعية التي يجب علينا أن نحترمها.. و كل من هو خارج عنها، فلن يحترمه أحد.

وأشار الشيخ بن حبريش في كلمة ألقاها في لقاء عقد بالرياض مساء امس للوفد الحضرمي الذي يضم ممثلي المكونات والقوى السياسية ومقادمة ومناصب القبائل والوجهاء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية إلى أن قضية حضرموت لن نتنازل عنها، ولن تأتي الحلول دون رغبة أهلها أو باستخدام القوة وتفريغ المكونات.

وحيّا الشيخ بن حبريش مواقف الأشقاء في المملكة العربية السعودية إتجاه حضرموت واليمن  والوطن العربي والإسلامي أجمع حيث أن السعودية هي واجهة عربية و إسلامية  .. معبرًا في الوقت ذاته عن الشكر والامتنان على تجاوبهم ودعمهم لليمن بشكل عام ولحضرموت بشكل خاص..

وأوضح بأن الاستهداف ليس على حضرموت أو اليمن فحسب، بل على المنطقة بشكل عام، منوهًا إلى أن حضرموت جزء من الحل للأزمة في البلاد ويتطلب أن نطرح رأينا بوضوح من أجل الوصول إلى حلول مستدامة تحقق الاستقرار والسلام.

وقال الشيخ بن حبريش : «في الوقت الذي لا نرضى نحن في حضرموت بإقصاء أي طرف من الأطراف ، يفترض من الآخرين أن لا يرضوا بإقصائنا وعدم إشراكنا» ، مجددا التذكير بأن حضرموت عانت كثيرا في الفترات الماضية، وجاء حلف قبائل حضرموت، ومؤتمر حضرموت الجامع كطرف مستقل لا يتلقيان دعم من أي جهة او حزب وأهدافهما خدمة حضرموت والنضال من أجلها فقط. .

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

مجلس الحراك الجنوبي المشارک بالحوار الوطنی الحضرمي يبارك ويؤيد إعلان مجلس حضرموت الوطني

    مجلس الحراك الجنوبي المشارک بالحوار الوطنی الحضرمي يبارك ويؤيد إعلان مجلس حضرموت الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *