الثلاثاء , أبريل 23 2024

_مرجعية قبائل حضرموت تبارك خارطة السلام الأممية وتؤكد على ضرورة إضافة إطار تفاوضي خاص بقضية شعب حضرموت.

 

خلال لقاءها الدوري الثاني عشر..

_مرجعية قبائل حضرموت تبارك خارطة السلام الأممية وتؤكد على ضرورة إضافة إطار تفاوضي خاص بقضية شعب حضرموت.

_ مرجعية قبائل حضرموت تطالب السلطات المحلية بالمحافظة باتخاذ خطوات عاجلة لتحسين الوضع المعيشي للمواطنين

 

▪️صحيفة صوت حضرموت/ سيئون _ 27 ديسمبر 2023م
المركز الإعلامي بالمرجعية

عقدت مرجعية قبائل حضرموت صباح اليوم الأربعاء تاريخ 14 جمادى الآخر 1445هـ , الموافق 27 ديسمبر 2023م اللقاء الموسع الدوري الثاني عشر للمرجعيات القبلية , وذلك بمقرها الواقع بمدينة سيئون وسط حضور جمع من المراجع القبلية المعتبرة ( من مناصب ومقادمة ومشايخ ) , وكذا حضور شرفي للعديد من النخب الحضرمية السياسية والمجتمعية..

وفي اللقاء الذي حضرته السلطة المحلية بحضرموت ممثلة بالمهندس هشام محمد السعيدي _ الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء ، والأستاذ عبدالهادي عبداللاه التميمي الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء ، نقل خلاله الوكيل السعيدي للحاضرين تحيات محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي، ووكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء الأستاذ عامر سعيد العامري ، داعيا الحاضرين إلى وحدة الصف وتوحيد الكلمة حول مجلس حضرموت لكي تأخذ حضرموت مكانتها وحقوقها العادلة والمشروعة..

بدوره ألقى رئيس المرجعية الشيخ عبدالله بن صالح الكثيري كلمة تطرق من خلالها إلى أدوار المرجعية ومشاركتها الفاعلة إلى جانب العديد من المكونات الحضرمية في إشهار مجلس حضرموت الوطني الحامل السياسي لقضية شعب حضرموت ، مثمنا جهود المملكة العربية السعودية في احتضان ورعاية المشاورات الحضرمية الحضرمية، كما ألقيت في اللقاء كلمة عن علماء الدين ألقاها المنصب هاشم الروشن , إضافة إلى كلمة لضيوف الشرف ألقاها الدكتور/فهمي شعبان فراره , وكذا مساهمة شعرية من قبل الشيخ نزيه بن شيبان..

وبعد نقاشات مستفيضة من الحاضرين تم الاتفاق على المخرجات الآتية:

1- تبارك المرجعيات القبلية والنخب الحاضرة البيان الذي أصدره المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بشأن التوصل إلى خارطة طريق لدعم مسار السلام في اليمن , وتثمن جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان في حرصهم الدائم على تشجيع الأطراف اليمنية للجلوس على طاولة الحوار للتوصل إلى حل سياسي شامل , وتؤكد المرجعيات القبلية على ضرورة إشراك مجلس حضرموت الوطني (الحامل السياسي لقضية شعب حضرموت) في التسوية السياسية القادمة وإضافة إطار تفاوضي خاص بقضية شعب حضرموت .
2- ترفض المرجعيات القبلية بحضرموت أي حشد أو تواجد لأي قوات عسكرية ميليشياوية (خارج إطار الدولة) في حضرموت , وتطالب بتسليم أمن المحافظة لأبناء حضرموت.
3- يطالب المجتمعون السلطات المحلية بالمحافظة باتخاذ خطوات عاجلة لتحسين الوضع المعيشي للمواطنين والتخفيف من معاناتهم المستمرة مع الخدمات الأساسية والتي يأتي في مقدمتها(الكهرباء والمشتقات النفطية).
4- تثمن المرجعيات القبلية بحضرموت جهود المملكة العربية السعودية في رعاية واحتضان المشاورات الحضرمية والتي نتج عنها مجلس حضرموت الوطني , وتدعو كافة القوى الحضرمية للاصطفاف خلف المجلس وتغليب المصلحة العليا لحضرموت .
5- يبارك الحاضرون جميعا لأبناء حضرموت حلول الذكرى العاشرة للهبة الشعبية الحضرمية , والتي انطلقت شرارتها الأولى في ال 20 من شهر ديسمبر لعام 2013م , عقب استشهاد المقدم سعد بن حبريش العليي عليه رحمة الله.
6- تدعو هيئة الصلح والتحكيم بالمرجعية أبناء حضرموت لتحكيم العقل وترك كافة الخلافات والصراعات والسعي في الصلح , كما تدعو كافة الجهات القضائية والأمنية للمساندة والمشاركة جنبا إلى جنب بما يحقق ويدعم أمن واستقرار المحافظة.
7- يحيي الحاضرون الدور البطولي والصمود الأسطوري الذي يسطره الشعب الفلسطيني الأعزل أمام هجمات ومجازر الكيان الصهيوني الغاصب , ويدعون العالم أجمع لإدانة وتجريم هذا الكيان الإرهابي الصهيوني المحتل.

صادر عن اللقاء الدوري الثاني عشر للمرجعيات القبلية – سيئون – 27 ديسمبر 2023م

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

وقفة احتاجية وسط منشآت نادي الإتحاد بسيئون تطالب برفض استقالة إدارة النادي .

      وقفة احتاجية وسط منشآت نادي الإتحاد بسيئون تطالب برفض استقالة إدارة النادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *