الأربعاء , مايو 15 2024

465 متبرعا بالدم يستقبلهم المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه في وادي حضرموت خلال الربع الأول من العام 2021م

 

465 متبرعا بالدم يستقبلهم المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه في وادي حضرموت خلال الربع الأول من العام 2021م

▪️ صحيفة صوت حضرموت/ سيئون / 15 ابريل 2021م ( سبأ )-

بلغ إجمالي عدد المتبرعين الذين استقبلهم المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه في محافظة حضرموت الوادي والصحراء ، للربع الأول من العام الجاري 2021م حوالي 465 متبرعا ، منهم 52 متبرع بالدم متطوع ، فيما بلغ عدد إجمالي المتبرعين لمرضاهم 413 متبرع .

وأوضح مدير المركز هاني شفيق بازهير لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن جميع المتبرعين خضعوا للمعاينة بالمركز قبل تبرعهم لتقييمهم والتأكد من صحتهم وسلامتهم ، وأظهرت النتائج لياقة 379 متبرعا فيما 86 غير لائق بالتبرع بالدم .

وأضاف بازهير أن المركز قام خلال الفترة المشار إليها سلفاَ بصرف مشتقات ومكونات الدم ، منها كريات الدم الحمراء ، والصفائح ، والبلازما ، حيث بلغ عدد إجمالي المشتقات الدم التي تم صرفها 662 نوع من مشتقات الدم ، منها 356 كيسا من كريات الدم الحمراء ، و121 كيسا من الصفائح الدموية، و185 كيس دم من البلازما ، وجميع تلك المشتقات الدموية يستفيد منها المرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة مثل الفشل الكلوي وأمراض الدم بأنواعها وكذلك مرضى الحروق والنزيف المستمر .

وأشار مدير المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه في حضرموت الوادي والصحراء أن المركز يغطي إحتياجات مديريات الوادي والصحراء والمحافظات المجاورة من هذه الخدمة الطبية الجلية بصورة مجانية تخفيفا لمعاناة المرضى .

 

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *