الإثنين , مايو 20 2024

مدير عام سيئون يشارك في جلسات المسح لقضايا النزاع المتعلقة بحقوق المرأة والفتيات والعنف القائم على النوع الإجتماعي.

 

مدير عام سيئون يشارك في جلسات المسح لقضايا النزاع المتعلقة بحقوق المرأة والفتيات والعنف القائم على النوع الإجتماعي.

▪️صحيفة صوت حضرموت/ سيئون
3 مايو 2021م / إعلام ديوان سيئون.

أفاد مدير عام مديرية سيئون الأستاذ محمد عوض العامري عن مساعي حثيثة لتشكيل لجنة مجتمعية لحل النزاع في أحياء مديرية سيئون وتعميمها على المكاتب والجهات المختصة لتفعيل دورها الكامل على الواقع.

وأكد مدير عام مديرية سيئون خلال جلسة المسح لقضايا النزاع المتعلقة بحقوق المرأة والفتيات والعنف القائم على النوع الاجتماعي الذي عقد صباح اليوم، أكد أن القضايا التي تصل إلى الجهات القضائية باتت تشكل قلق لنا نظرا لتزايدها بشكل كبير، لافتا أن هناك جهود أملنا فيها كبيرة بعد الله أن ترى النور من خلال تشكيل لجنة مجتمعية تتكون من وجهاء وشخصيات إجتماعية ودعاة ومصلحين تقوم بحلحلة المشاكل دون ضياعها.

وتناولت الجلسة التي تضمنت أسئلة للسلطة المحلية بالمديرية حول القضايا والمشاكل المتعلقة بالمرأة بالمديرية ومنها قضايا الطلاق وأبرز الأسباب التي فرضتها والحلول الكفيلة للحد منها وآثارها الإقتصادية عن طريق تدريب والتأهيل وتمكين المرأة والدفع بها الى سوق العمل.

وتأتي الجلسة ضمن مشروع دعم حقوق المرأة والحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي الذي تنفذه منظمة البحث عن أرضية مشتركة (Search For Common Ground) وبتمويل من الاتحاد الأوربي (European Union) ويشارك فيها شخصيات رسمية واجتماعية وقيادات نسوية لمعرفة قضايا النزاع واهم التدخلات الممكنة فيها.

يسر اللقاء مديرة قسم تنمية المرأة بديوان مديرية سيئون قمر بن علي جابر وقرره جمعان بن عبيد الله

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *