الإثنين , مايو 20 2024

وزير الصحة و السكان قاسم بحيبح في زيارة تفقدية للمرافق الصحة بمديريات تريم وشبام والقطن

 

وزير الصحة و السكان قاسم بحيبح في زيارة تفقدية للمرافق الصحة بمديريات تريم وشبام والقطن

وزير الصحة : أشيد بحجم المشاريع الصحية الكبيرة الجاري تنفيذها من قبل السلطة المحلية بالوادي والصحراء

▪️صحيفة صوت حضرموت/ سيئون
8 مايو 2021م إدارة الإعلام والعلاقات العامة

قام معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح و معه وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري بزيارة تفقدية لعدد من المستشفيات والمرافق الصحية في مديريات تريم وشبام والقطن للإطلاع على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والوقوف أمام أبرز احتياجاتها وتفقد سير الأعمال في مشاريع المستشفيات والمرافق الصحية الجديدة الجاري بناءها في المديريات بتمويل من السلطة المحلية بالوادي والصحراء .

وزار وزير الصحة العامة والسكان مستشفى تريم العام والمستشفى الميداني في المديرية والذي تم تخصصيه لعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا ومشروع قسم الطوارئ التوليدية الجاري تنفيذه حالياً، مشيداً بدور الكادر الصحي بالمرافق الصحية بالمديرية في خدمة المواطنين .

كما اطّلع الوزير بحيبح على حجم الأضرار التي خلّفتها كارثة تريم على مستوصف عيديد الخيري ، مشيداً بالدور الذي تبذله إدارة المستوصف في إدارة الأزمة الحالية وعملها السريع على معالجة كافة الأضرار التي لحقت به لاستئناف العمل وتقديم الخدمات الصحية للمترددين عليه ومعالجة آثار الكارثة بشكل مباشر.

كما تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح مستشفى شبام العام مطلعا على جهود الكادر الصحي في خدمة المواطنين وأبرز احتياجات المستسفى لتحسين الخدمة.

وفي مديرية القطن تفقد وزير الصحة العامة والسكان سير العمل في مستشفى القطن العام و ةمستشفى الحياة لعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا ومركز غسيل الكلى، بالإضافة مستشفى القطن الجديد الجاري تنفيذه بتكلفة بلغت مليون و 815 الف دولار بتمويل من السلطة المحلية بالوادي والصحراء .

وفي ختام زيارته أشاد وزير الصحة العامة والسكان بجهود كل الطاقم الطبي العامل بمختلف المرافق الصحية وجهود إدارة مكتب فرع الوزارة في تقديم الخدمات الصحة للمواطنين رغم كل الظروف التي عاشتها البلاد في السنوات الأخيرة ، مشيداً في ذات السياق بالاهتمام والدعم المتواصل من قبل وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري من خلال اعتماد عشرات المشاريع في البنية التحتية للقطاع الصحي بتكلفة تجاوزت 8 ملايين دولار وجهودها في دعم الجهود الصحية أثناء أزمة فيروس كورونا.

وأكد وزير الصحة العامة والسكان إلى أن الوزراة ستعمل على تقديم كافة أوجه الدعم للمرافق الصحية بالوادي والصحراء ومتابعة تنفيذ توجيهات دولة رئيس الوزراء بشأن إعتماد موازنات تشغيلية لعدد من المستشفيات والمراكز التخصصية وبحث تعزيز حجم تدخلات المنظمات الدولية في القطاع الصحي.

بدوره أشار وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري إلى أن السلطة المحلية بالوادي تولي القطاع الصحي اهتماماً خاصاً على مختلف المستويات ، مشدداً على أهمية قيام الوزارة بدورها الكامل في تقديم الدعم والموازنات المناسبة لحجم الأعمال التي تقوم بها المرافق الصحية بالوادي لاسيما وأنها أصبحت تقدم خدماتها للمواطنين من مختلف محافظات الجمهورية.

رافق وزير الصحة العامة والسكان في زيارته وكلاء المحافظة المساعدون المهندس هشام السعيدي وعبدالهادي التميمي و الدكتور هاني العمودي مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء ومدراء عموم مديريات تريم خالد هويدي وشبام هشام بن طالب والقطن عبداللطيف النقيب.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *