الإثنين , مايو 20 2024

مشروع بناء الهضبة… حلم اقترب تحقيقه

 

 

مشروع بناء الهضبة… حلم اقترب تحقيقه

▪️ مقال للأستاذ/ جعفر بلفاس

مشروع المدن الجديدة على الهضبة الشمالية لم يكن وليد اللحظة هو مشروع كبير تم العمل عليه منذ سنوات حيث كانت الخطوة الأولى إليه تنفيذ عقبة بمواصفات فنية وسهلة الحركة على المواطنين وهذا ما أنجز من خلال عقبة كتبة بتريم . وكذلك ما يتم تنفيذه في عقبة مدودة بسيون التي تم الانتهاء من عملية الشق الأولي قبل شهر رمضان .

الآن يتم العمل على تجهيز دراسات إيصال الخدمات الأساسية ( كهرباء – مياه ) و التخطيط الحضري للمساحات الموجودة أعلى هاتين العقبتين .

نحن نمتلك مساحات شاسعة جداً على الهضبة و بالطبع كلنا نعرف تضاريس الوادي وأنه غير قابل للتوسعة بل إن المساحات الزراعية و مجاري السيول قد تم الهجوم عليها بسبب نفاذ المساحات المخصصة للسكن .

والطبيعي والمنطقي أن يتم التخطيط العصري الجيد لهذه المساحات والاستفادة من طلابنا الحضارم الذي درسوا في الجامعات العالمية خلال السنوات الماضية وبالطبع هذه المساحات هي من حقوق الأجيال القادمة وواجب علينا تخطيطها بصورة عصرية .

ختاماً لعلكم تتذكرون انه عندما أعلن عن مشروع الكهرباء الغازية بالوادي قال البعض للأستاذ عصام ( أنت تبيع الوهم ) وعندما أُنجزت صمتوا ، وتذكرون عندما أعلن الأستاذ عصام عن إنشاء كلية الطب بجامعة سيئون قال بعض المثقفين في مجتمعنا عن هذا المشروع الطموح ( جنون السياسين وغباء الاكاديمين ) واليوم كليه الطب في عامها الثالث وبالطبع من قال هذه الجملة صمت تماماً .

الأحلام والطموحات عندما تكتب على ورق تسمى مشاريع ولا يوجد مشروع يستحال تنفيذه مادامت الإمكانيات البشرية والنوايا الصادقة متوفرة .

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ستظل لنا نبراسا يضيء الطريق لنا

    ستظل لنا نبراسا يضيء الطريق لنا   سيظل المناضل الحضرمي الجسور العميد ملهي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *