الإثنين , مايو 20 2024

اجتماع لرئاسة اتحاد طلبة جامعة حضرموت يناقش قرار استئناف الدراسة الجامعية ويعلن عن برنامج تصعيدي للضغط لتلبية المطالب الطلابية.

 

اجتماع لرئاسة اتحاد طلبة جامعة حضرموت يناقش قرار استئناف الدراسة الجامعية ويعلن عن برنامج تصعيدي للضغط لتلبية المطالب الطلابية.

▪️صحيفة صوت حضرموت/ المكلا
الخميس 20 مايو

عقد أعضاء رئاسة أتحاد طلبة جامعة حضرموت، مساء اليوم الخميس، اجتماعا بمدينة المكلا، للوقوف على قرار إعادة استئناف الدراسة الجامعية الإثنين القادم ، في ظل التنصل والتلكؤ الحاصل وعدم تلبية مطالب الاتحاد الحقوقية.

وناقش المجتمعون، قرار رئاسة الجامعة، باستئناف الدراسة في كليات جامعة حضرموت الأسبوع القادم، وتأثير الأوضاع المعيشية الصعبة وارتفاع الأسعار وأجور المواصلات والنقل على الطلبة، وما تسببه من هاجس لدى الطلاب.

وتطرق المجتمعون ، إلى إستمرار تجاهل مطالب الوقفة الاحتجاجية التي أقامها الإتحاد، وعدم جدوى اللجنة المشكلة من قبل محافظ حضرموت، للنظر في أوضاع الطلبة والخروج بنتائج وحلول عاجلة تلبي المطالب الحقوقية للوقفة.

وأكد أعضاء رئاسة الإتحاد، أن استئناف الدارسة في ظل أوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة، وعدم قدرة الكثير من الأسر على تحمل مصاريف وأجور مواصلات أبنائها، يشكل تحديا كبير ومعظلة لدى قطاع واسع من الطلبة، الأمر الذي يتسبب بعزوف أعداد كبيرة من الطلبة عن الدراسة.

ولفت المجتمعون إلى ضرورة قيام الإتحاد بواجباته تجاه هذا المعضلات التي تواجه الطلبة، مما يستدعي استئناف الإتحاد خطواته التصعيدية، للضغط على السلطة المحلية والجهات المعنية، لتحمل مسؤولياتهم وتلبية مطالب الطلبة المعلنه في الوقفة الاحتجاجية.

وأقر الاجتماع، تدشين برنامج تصعيدي وتنفيذ خطوات تصعيدية خلال الاسبوعين القادمين، حتى تنفيذ وتلبية المطالب الطلابية العادلة.

وسيصدر بيان عن الإتحاد لاحقاً، يوضح فيه البرنامج التصعيدي والخطوات المزمنة التي سيقدم عليها الإتحاد، في إطار مساعية لتخفيف من أعباء الظروف المعيشية على الطلبة.

الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت

#طالب_ومن_حقي_أطالب
#اتحاد_طلبة_جامعة_حضرموت
#عاشت_الإرادة_الطلابية_حرة_أبية
#ارتفاع_الاسعار_يعيق_الطالب_من_الاستمرار

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *