الإثنين , أبريل 29 2024

بكلفة تجاوزت 31 مليون دولار.. وزير الكهرباء ووكيل وادي حضرموت يضعان حجر الأساس لمشروعي أبراج نقل الطاقة وتوريد وتركيب المحطات التحويلية بوادي حضرموت

 

بكلفة تجاوزت 31 مليون دولار..
وزير الكهرباء ووكيل وادي حضرموت يضعان حجر الأساس لمشروعي أبراج نقل الطاقة وتوريد وتركيب المحطات التحويلية بوادي حضرموت

▪️صحيفة صوت حضرموت/ سيئون
27 مايو 2021م إدارة الإعلام والعلاقات العامة

وضع وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات ووكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري ، اليوم ، حجر الأساس لمشروعي أبراج نقل الطاقة 132 ك.ف المحطة الغازية خرير – قريو بطول 27 كم ، وتوريد وتركيب المحطات التحويلية بقدرة 2*80 ميجا فولت أمبير بتكلفة إجمالية بلغت 31 مليون و784 ألف و785 دولار أمريكي بتمويل من نسبة المحافظة من مبيعات النفط واشراف اتحاد المستشارين للهندسة والبيئة CCG الأردنية .

ويهدف المشروعين الى توفير بنية تحتية متطورة وحديثة لنقل وتصريف الطاقة من المحطة الغازية إلى شبكة التوزيع في مديريات الوادي والصحراء ، وتقليل الفاقد الفني وتحسين التيار الكهربائى للمواطنين حيث يعتبر المرحلة الأولى من ثلاث مراحل استراتيجية تهدف لإنشاء ثلاث خطوط أبراج إلى محطات التوزيع في الغرف وبدرة وقريو .

إلى ذلك تفقّد وزير الكهرباء والطاقة ومعه وكيلا محافظة حضرموت عصام الكثيري والمهندس هشام السعيدي سير العمل في محطة التوليد، واستمعا من مدير عام المؤسسة الى شرح واف حول سير العمل والجهود التي تبذل في سبيل تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين والتغلب على كافة التحديات وفق الإمكانيات المتاحة.

وأشاد الوزير باهتمام كوادر وموظفي المؤسسة في الحفاظ على كافة المملتكات رغم السنوات الكبيرة التي مرت عليها ، موجها بإعداد دراسة كاملة لـ40 ميجا وات تعمل بالمازوت والديزل والرفع بها للبحث عن مصادر تمويل ؛ منوها بأن الوزارة تسعى الى تأسيس فريق فني أو شركة استشارية للنزول الميداني لمناطق الكهرباء بالمحافظات لإعداد دراسة بالمشاريع ذات الاحتياج الضروري لتلك المناطق.

كما تم اليوم بحضور وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات التوقيع على عقود المشروعين بين السلطة المحلية بالوادي وشركة بلبحيث للتجارة بالاتحاد مع شركة السد العالي المصرية المنفذة لمشروع أبراج النقل ممثلة بالمدير العام للمجموعة الأستاذ عبدالرحمن بلبحيث وشركة بن الاشول بالاتحاد مع شركة “شنت” الصينية ممثلة بمديريها العام عبدالكريم الاشول المنفذة لمشروع توريد وتركيب المحطات التحويلية.

حضر مراسيم توقيع العقود ووضع حجر الأساس للمشروعين مدير عام مديرية شبام هشام بن طالب وأعضاء لجنة المناقصات بوادي حضرموت والصحراء وعدد من المسؤولين في مؤسسة الكهرباء والمختصين.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *