الأحد , مايو 19 2024

وكيل وادي حضرموت عصام الكثيري يفتتح مشروع الدور الثاني لمركز رعاية وتأهيل أطفال التوحد بسيئون

 

 

وكيل وادي حضرموت عصام الكثيري يفتتح مشروع الدور الثاني لمركز رعاية وتأهيل أطفال التوحد بسيئون

صحيفة صوت حضرموت/ سيئون
31 مايو 2021م إدارة الإعلام والعلاقات العامة

افتتح وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري بمدينة سيئون مشروع الطابق الثاني لمركز رعاية وتأهيل أطفال التوحد بتمويل من السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت بكلفة إجمالية بلغت 137 الف و 731 دولار من حصة المحافظة من عائدات النفط.

ويتكون المشروع من 9 قاعات تنمية ومهارات وقاعة حاسوب ومكتبة إلكترونية وقاعة حواس إضافة إلى صالة احتفالات وألعاب بمساحة 714 متر مربع . وسيعمل على زيادة قدرات المركز في استيعاب أعداد إضافية من أطفال التوحد وتحسين مستوى البيئة الدراسي.

وفي فعالية الافتتاح استمع الوكيل الكثيري ومعه رئيس جامعة سيئون الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري من المدير التنفيذي لمجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني لذوي الإعاقة بوادي حضرموت الأستاذ / صالح بايعشوت ورئيس جمعية رعاية وتأهيل أطفال التوحد بوادي حضرموت المهندس / عبدالله حيمد القفيل إلى شرح حول نشاط المركز خلال الفترة الماضية وأبرز الخطط المستقبلية لإدارة المركز ، مقدمين شكرهم لقيادة السلطة المحلية بالوادي والصحراء على اهتمامهم المتواصل بذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف مراكزهم و مدارسهم.

وأكد الوكيل الكثيري إلى أن السلطة المحلية أخذت على عاتقها الاهتمام بذوي الإعاقة كونهم جزء لا يتجزأ من المجتمع وهم يحتاجون فقط للرعاية والاهتمام وإيجاد البيئة والبنية التحتية التي ستسهم في رعايتهم وتأهيلهم وتدريبهم ، مقدماً شكره وتقديره للجهود التي تُبذل في كافة جمعيات ذوي الإعاقة بوادي حضرموت وكافة العاملين بمراكز ومدارس ذوي الإعاقة وإسهامهم في تخريج الدفعات ودمجهم بالمجتمع وبالمدارس والتعليم الثانوي والجامعي، مؤكدا بأن السلطة المحلية بالوادي ستواصل هذا الدعم والمساندة لهم وتذليل كافة المعوقات والصعوبات التي تواجههم .

حضر فعالية الافتتاح عميد كلية المجتمع بسيئون الأستاذ المساعد / عبدالقادر حسين الكاف ومدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت الدكتور / عبدالله رمضان باجهام
ورئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بوادي حضرموت مدير مركز رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة بوادي حضرموت / محمد سالم باسعيدة.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *