الخميس , أبريل 25 2024

مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي تمثل اليمن في معرض جنيف الدولي للاختراع ‘‘ 48 ‘‘ المنعقد عبر تقنية الاتصال المرئي ( عن بعد) بسويسرا لعام 2021م .

 

 

مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي تمثل اليمن في معرض جنيف الدولي للاختراع ‘‘ 48 ‘‘ المنعقد عبر تقنية الاتصال المرئي ( عن بعد) بسويسرا لعام 2021م .

▪️صحيفة صوت حضرموت/ خاص
أشرف باجبير

 

شارك المخترع / عوض خالد باحميش ممثل مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي ممثلا عن اليمن في معرض جنيف الدولي للاختراع ( 48 ) المنعقد بسويسرا عبر تقنية الاتصال المرئي ( عن بعد) لعام 2021م استجابة لجائحة كورونا باختراعه الذي يسمى ‘‘ شبكة الحياة ‘‘ بمشاركة أكثر من 3000 اختراع من جميع أنحاء العالم .

حيث وصل باحميش إلى المرحلة النهائية عن اختراعه الذي يسهم في تقليل نسبة التلوث البيئي الهوائي بأكثر من 70 بالمائة بالعالم وتهدد استمرارية الحياة بالكرة الأرضية وظاهرة الاحتباس الحراري فقد بلغ عدد الوفيات أكثر من 7 مليون انسان سنويا وهناك أكثر من 90 بالمائة من البشر يتنفسون الهواء الملوث حسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية والعدد في ازدياد عاما بعد عام .

وأشار المخترع عوض باحميش إلى أنه سيتم تطبيق هذا الاختراع واقعيا في أحد المدن الصناعية العربية لتصبح أول مدينة على مستوى العالم خالية من التلوث البيئي الهوائية، تعد هذه المشاركة الثانية دوليا للمخترع باحميش حيث شارك المرة الأولى في معرض الشرق الأوسط للاختراعات ممثلا لليمن المنعقد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور حصد فيها ميداليتين فضية وذهبية باختراعه الذي يسمى ‘‘ عين الثلج كاشف الاغذية المجمدة الفاسدة ‘‘ شاكرا كل من أسهم وقدّم له الدعم اللامحدود لاتاحة له الفرصة للتسجيل والمشاركة في هذا المعرض الدولي.

من جانبه أشار المهندس / فهد عبدالله باعشن رئيس مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي إلى أن المؤسسة لم تستسلم لهذه الظروف من المشاركات الدولية في المعارض الدولية والعالمية وتحقيقها مراكز عالمية متقدمة وذلك من خلال إيماننا برسالتنا وقضيتنا ورفع اسم بلدنا عاليا بإصرار وعزيمة من الشباب المخترعين والمبدعين الذي تحتضنهم المؤسسة مشيرا إلى أن مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي وشبابها المخترعين والمبدعين سيكونوا مستمرين في العطاء ومساندين لأصحاب القرار في بلدنا من أجل الإسهام في خدمة الشباب والتنمية الشاملة في اليمن.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

مؤتمر حضرموت الجامع يبارك لابن حضرموت الضابط أيمن بايعشوت حصوله المرتبة الأولى على دفعته في مصر

  مؤتمر حضرموت الجامع يبارك لابن حضرموت الضابط أيمن بايعشوت حصوله المرتبة الأولى على دفعته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *