الخميس , يونيو 20 2024

الدكتور عبدالعزيز بن إسحاق يحصل على الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف في الصحة العامة والوبائيات من أمريكا

 

الدكتور عبدالعزيز بن إسحاق يحصل على الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف في الصحة العامة والوبائيات من أمريكا

 

▪️صحيفة صوت حضرموت/ #نماذج_حضرمية_مشرفة

 

حصل الدكتور عبدالعزيز محمد بن إسحاق على درجة الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف في الصحة العامة والوبائيات من جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتمكن الدكتور عبدالعزيز من الحصول على درجة الماجستير عبر رسالته الموسومة بـ ” دراسة العلاقة بين حالة المستقبلات الهرمونية والعوامل الاجتماعية على درجة ومرحلة سرطان الثدي: دراسة تحليلية من سجل المركز الوطني للأورام بحضرموت، اليمن”

وأشار الدكتور عبدالعزيز إلى أن دراسته سعت لسد الفجوة المعرفية حول العلاقة بين حالة المستقبلات الهرمونية ومراحل ودرجات سرطان الثدي. كما استكشفت الدراسة تأثير العوامل الاجتماعية والديموغرافية، مثل مستوى التعليم ومنطقة السكن، على هذه العلاقة لتحديد التفاوتات في النتائج ودعم تطوير تدخلات صحية مناسبة.

وشارك الدكتور عبدالعزيز خلال إقامته العلمية في الولايات المتحدة الأمريكية في مشروع بحثي نوعي مع الفريق البحثي بمستشفى جورج واشنطن يتعلق بدراسة بحثية لتجربة سريرية للقاح جديد لمرض البلهارسيا، حيث أن الدراسة تمر حاليًا بمرحلتها الثانية وتمت الموافقة عليها للمروة للمرحلة الثالثة والأخيرة.

وتخصص الصحة العامة والوبائيات يعنى بدراسة أنماط الأمراض وعواملها في المجتمعات، ويهدف إلى تحسين الصحة ومنع الأمراض على مستوى السكان ومكافحة الأمراض المعدية ومسببات الأمراض المزمنة وغيرها، وتحسين الظروف البيئية والاجتماعية التي تؤثر على الصحة. يشمل هذا التخصص مجموعة واسعة من الأنشطة التي تشمل البحث العلمي، تطوير السياسات، تنفيذ وتقييم البرامج الصحية، والتعليم الصحي.

وتبعث المؤسسة تهانيها الحارة إلى الدكتور عبدالعزيز محمد بن إسحاق لحصوله على درجة الماجستير في الصحة العامة والوبائيات من جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية ، وأن يكون أحد عناصر التغيير الإيجابي في مجتمعه.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

مؤتمر حضرموت الجامع يبارك لابن حضرموت الضابط أيمن بايعشوت حصوله المرتبة الأولى على دفعته في مصر

  مؤتمر حضرموت الجامع يبارك لابن حضرموت الضابط أيمن بايعشوت حصوله المرتبة الأولى على دفعته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *