الجمعة , مارس 29 2024

تدشين مشروع إزالة الأنقاض وتعميق مجاري السيول ومنافع للمنازل المتضررة جزئيا جراء كارثة السيول بمدينة تريم

 

تدشين مشروع إزالة الأنقاض وتعميق مجاري السيول ومنافع للمنازل المتضررة جزئيا جراء كارثة السيول بمدينة تريم

 

▪️ صحيفة صوت حضرموت/ سيئون

13 يوليو 2021م

دشّن وكيل وادي حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي اليوم مشروع المساعدات الغذائية مقابل تنمية الأصول “الطارئ” بمديرية تريم بمحافظة حضرموت الذي ينفذه ائتلاف الخير للإغاثة للإنسانية بتمويل من برنامج الأغذية العالمي WFP.

ويتضمن المشروع إزالة الأنقاض وتعميق مجاري السيول وإنشاء حمايات للمنازل المتضررة جزئيا، جرّاء كارثة السيول التي شهدتها مدينة تريم في مطلع شهر مايو الماضي التي جارفة خلفت خسائر في الأرواح وتهديم عشرات المنازل، فضلا عن أضرار بالغة في البنية التحتية.

وخلال التدشين أشاد وكيل وادي حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عبدالهادي التميمي بتدخلات منظمات المجتمع المدني في إسناد الجهود الحكومية للتخفيف من آثار كارثة السيول، مشيرا إلى أن السلطة ترحب بالشراكات مع مختلف الجهات لإنقاذ المدينة.

فيما أكد مدير عام مديرية تريم خالد هويدي أن الحلول التشاركية بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني تسهم في مساعدة المتضررين، وتخفيف معاناتهم، مثمنا جهود ائتلاف الخير للإغاثة وبرنامج الأغذية العالمي في هذا الجانب.

الى ذلك أوضح المدير التنفيذي لائتلاف الخير للإغاثة المهندس فهمي بن منصور أن المشروع سيعمل على مدى شهرين على إزالة الأنقاض وإبعاد المخاطر التي تهدد السكان والمدينة بشكل عام ، مشيدا بتعاون السلطة المحلية والأهالي في المناطق المتضررة لإنجاح المشروع.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *