الخميس , مايو 16 2024

انحسار تدريجي للمنخفض الجوي عن أجواء المحافظة مع تحركه باتجاه صحاري المهرة وحضرموت ثم الربع الخالي خلال ال24 ساعة القادمة.

 

أرصاد حضرموت

ــ انحسار تدريجي للمنخفض الجوي عن أجواء المحافظة مع تحركه باتجاه صحاري المهرة وحضرموت ثم الربع الخالي خلال ال24 ساعة القادمة.

صحيفة صوت حضرموت/ أخبار الطقس

مع بقاء فرص هطول امطار رعدية متفرقة على بعض الهضاب الداخلية والأودية وأجزاء من المرتفعات الجبلية الساحلية يرافقها جريان بعض الشعاب المحلية خلال الايام القادمة بصورة متفرقة موسمية الطابع .

وأخيرا حفظ الله حضرموت من الكوارث ونسأل الله تعالى أن يجعلها أمطار خير وبركة ويعم بنفعها أرجاء البلاد والعباد .
والله تعالى أعلم

نعود لسبب تحرك المنخفض الجوي أكثر للصحراء بالمهرة وحضرموت وأجزاء من الهضبة الشمالية يعود نتيجة امتداد لسان علوي بارد Rossoby Wave شمال شبه الجزيرة العربية

اللسان العلوي تقدم اكثر عن المتوقع بينما حركة المنخفض الجوي تأخرت عن المتوقع وهي تبقى قراءات حاسوبية احتمالية فالأرصاد علم احتمالي وليس يقيني .

فكان التقاط الموجة شمالا أسرع من حركة المنخفض الجوي جنوبا .

وبالمناسبة لأول مره حضرموت تتكاتف في متابعة هذه الحالة الجوية والاستعداد لها ، نعتبرها بداية لمستقبل خالي من اضرار ومخاطر الكوارث الطبيعية وتحقيق إدارة أزمات وكوارث بمستوى عالي بمشاركة كافة المكاتب التنفيذية والدفاع المدني وتاسيس دعائم خلية واحدة ونرتقي .

الأرصاد الجوية تبذل جهدها في الوصول لتوقع اكثر دقة وواقعية رغم شح الامكانيات والتجهيزات ولكن نعمل بالموجود خير من أن لانعمل ونأخذ باقصى الاحتمالات فهو قانون بشري ثابت لحماية المواطن وممتلكاته من أية مخاطر محتملة وتبقى مشيئة الرحمن بالاخير هي المسيّرة والمصرّفة للأمور .

حفظ الله حضرموت..

م/ عبدالرحمن حميد

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *