الجمعة , أبريل 19 2024

باستفادة ( 414) أسرة بها ( 2538) فرد البادية فرع وادي عمد تختتم برنامج العشر من ذي الحجة

 

باستفادة ( 414) أسرة بها ( 2538) فرد
البادية فرع وادي عمد تختتم برنامج العشر من ذي الحجة

▪️صحيفة صوت حضرموت/ مديرية عمد :

اختتمت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية فرع وادي عمد , برامج العشر من ذي الحجة لعام 1442هـ بإستفادة ( 414 ) أسرة و ( 2538 ) فرد من الأسر الفقيرة والأيتام والنازحين في 16 منطقة وتجمع بوادي عمد , بتمويل كريم مؤسسة البادية المركز الرئيسي و عدد من المنظمات وفاعلي الخير وبتنسيق وتعاون مع شبكة مندوبي الفرع بتلك المناطق.

وجاء تنفيذ الفرع لمشروع الأضاحي لهذا العام بهدف التخفيف من معاناة المحتاجين خلال أيام عيد الأضحى المبارك ، وفي ظل أوضاع معيشية صعبة يعيشها معظم السكان نتيجة الأحداث التي تشهدها البلاد.

وشملت برامج العشر من ذي الحجة لهذا العام ذبح ( 36 ) رأس من الأضاحي و( 3) عجول كما شملت توزيع إعانات نقدية للمحتاجين وتوزيع مستحقات مالية وتوزيع لحوم عيد للأيتام المكفولين.

وإلى جانب البرامج الإجتماعية نفذ الفرع برامج دعوية شملت عدد من الأنشطة الدعوية الهادفة من محاضرات وندوات ودروس وغيرها.

وقد عبّر عدد من المستفيدين عن شكرهم الجزيل لمؤسسة البادية فرع وادي عمد وللداعمين على وقوفهم إلى جانب إخوانهم من الفقراء والمحتاجين والأيتام في ضل غلاء المعيشة وارتفاع أسعار اللحوم خلال العيد.

من جانبه ثمنت إدارة الفرع ثقة ودعم الخيرين لبرامج العشر من ذي الحجة وكذلك المؤسسات والجهات المانحة وفي مقدمتها مؤسسة البادية -المركز الرئيس – ومنظمة( IHH) التركية وجمعية الوصول الإنساني وكذلك لشبكة مندوبي الفرع في مختلف مناطق الوادي الذين ساعدوا في عمليات التوزيع والوصول إلى الأسر الأشد إحتياجاً.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *