الأحد , مايو 19 2024

ندوة توعوية حول الشائعات أثناء النزاعات وتعاطي الإعلاميين معها

 

ندوة توعوية حول الشائعات أثناء النزاعات وتعاطي الإعلاميين معها

 

▪️ صحيفة صوت حضرموت/ سيئون / 8 أغسطس 2021م ( سبأ )-

عقدت اليوم بسيئون ندوة حول الشائعات أثناء النزاعات وتعاطي الإعلاميين معها التي نظمتها مؤسسة أرض السلام للإعلام والتنمية الإنسانية والحقوقية بالشراكة مع مجموعة سند الإعلامية .

وهدفت الندوة التي شارك فيها عدد من الإعلاميين والإعلاميات والمهتمين بالشئون الإعلامية والنشطاء الإعلاميين الى التعريف بالشائعات والآثار المترتبة عليها من خلال ثلاث أوراق الأولى للباحث عبد الله باخريصة عن دور الصحفيين في التعاطي مع الشائعات أثناء النزاعات والثانية للمحامي عبد الرحمن بارجاء عن الإجراءات القانونية تجاه نشر الشائعات ومروجيها والآثار المترتبة عليها ، فيما تناولت الورقة الثالثة التي قدمها الإعلامي محمد سليمان مطران وسائل وآليات تنفيذ الصحفي للشائعات .

وحظيت الأوراق الثلاث المقدمة للندوة بالمناقشات المستفيضة من المشاركين التي تمخض عنها عدد من التوصيات والمقترحات التي تستهدف إحداث تعاون وأعمال تشاركية بين السلطة المحلية على مستوى مديريات وادي حضرموت والمؤسسات الحكومية المعنية والمنظمات والمؤسسات الأهلية المهتمة بالشئون الإعلامية للحد من تداول الشائعات .

وفي افتتاح الندوة أشار وكيل المحافظة المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي إلى الأهمية التي تكتسبها كونها تناقش أهم القضايا التي ينبغي يتم إعطائها مزيد من الاهتمام من قبل المعنيين في ظل الظروف التي تمر بها بلادنا نظرا لما يترتب عليها من آثار تلقي بظلالها على حياة الناس اليومية .

فيما أشارا رئيس مؤسسة أرض السلام ابوبكر حسان ورئيس مؤسسة سند الإعلامية عبداللاه الحبشي التي حرص المؤسستين على تنفيذ هذه الفعالية انطلاقا من المسئولية الملقاة عليهما في تعريف ذوي الاختصاص من الجنسين بما تحدثه الشائعات من عواقب وآثار تزيد معاناة الناس في ظل أوضاع البلاد الراهنة ، وكيفية الحد منها .

حضر الندور مدير عام مكتب وكالة الأنياء اليمنية سبأ بالوادي والصحراء سيئون عبد الباسط باصويطين ومدير إدارة البرامج بإذاعة سيئون سليمان مطران وعدد من مديري ورساء أقسام الإعلام والعلاقات في المرافق الحكومية والمؤسسات الاهلية وذوي الاختصاص .

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *