الإثنين , مايو 6 2024

خلال لقائها بقائد قوات التحالف بوادي وصحراء حضرموت .. مرجعية قبائل حضرموت تؤكد تمسكها بخيار الإقليم ورفض أي تشكيلات مسلحة خارج إطار المؤسسة العسكرية والأمنية

 

 

خلال لقائها بقائد قوات التحالف بوادي وصحراء حضرموت .. مرجعية قبائل حضرموت تؤكد تمسكها بخيار الإقليم ورفض أي تشكيلات مسلحة خارج إطار المؤسسة العسكرية والأمنية

 

 

▪️ صحيفة صوت حضرموت / سيئون

الثلاثاء 7 سبتمبر 2021م
المركز الإعلامي للمرجعية

أكدت مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء على ضرورة أن تكون حضرموت إقليما مستقلا بكامل الصلاحيات ضمن الدولة الاتحادية، ورفضها لاستقدام أي تشكيلات مسلحة من خارج المحافظة وخارج إطار المؤسسة العسكرية والأمنية ..

جاء ذلك خلال لقاء صباح اليوم الثلاثاء بمقر قيادة التحالف بمدينة سيئون ضم أعضاء الرئاسة والأمانة العامة للمرجعية بقائد قوات التحالف العربي بوادي وصحراء حضرموت، وبحضور قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح محمد طيمس، حيث رحب قائد قوات التحالف بالوادي والصحراء في مستهل اللقاء بأعضاء المرجعية مشيدا بما تقوم به المرجعية من جهود وأدوار ملموسة للحفاظ على أمن واستقرار حضرموت، وأكد أن قيادة التحالف سخرت كافة إمكانياتها لردع قوى الشر والضلال ومنع أي تشكيلات مسلحة خارج المنظومة العسكرية والأمنية، منوها إلى بذل مزيد من الجهود المجتمعية والمحلية إلى جانب القوات العسكرية والأمنية بما يعزز الأمن والسلم المجتمعي ..

كما تطرق اللواء الركن صالح محمد طيمس قائد المنطقة العسكرية الأولى خلال اللقاء للجهود المبذولة والمستمرة من قبل قيادة وأعضاء المرجعية ومساهمتهم الفاعلة والحقيقية للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وحل كافة القضايا والمشكلات..

من جانبه استعرض رئيس المرجعية الشيخ عبدالله صالح الكثيري نبذة مختصرة عن العمق الاستراتيجي الجغرافي والاجتماعي والثقافي والاقتصادي مع الأشقاء بالمملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية الملك ، مشيدا بجهود قوات التحالف العربي إلى جانب قوات الشرعية في محاربة قوى الشر والضلال من أجل أن ينعم أبناء حضرموت خاصة واليمن عامة بالأمن والاستقرار الذي ينشده الجميع ..

بدورهم شدد أعضاء المرجعية على ضرورة أن تولي قيادة قوات التحالف والمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص حضرموت عناية خاصة من خلال التدخل العاجل برفد البنك المركزي اليمني بوديعة تعزز قيمة العملة الوطنية ، وضرورة تسهيل معاملات المواطنين بمنفذ الوديعة البري، إضافة إلى مناشدة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بفتح مركز لهم بوادي وصحراء حضرموت لانتشال الوضع المعيشي والتنموي الذي تشهده البلاد والذي ينذر بثورة جياع قادمة..

كما طالبت المرجعية خلال اللقاء الرئاسة والحكومة الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن المشير عبدربه منصور هادي وقيادة التحالف العربي المشترك بتقديم كافة أوجه الدعم المعنوي والمادي في كافة الجوانب الأمنية والعسكرية والاجتماعية والتعليمية والصحية والاقتصادية وغيرها من الجوانب التي تحتاج إلى تدخل عاجل وسريع من قبل الجهات المعنية في قيادة الشرعية و التحالف العربي…

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *