الجمعة , مايو 3 2024

برعاية رئيس الجمهورية حفل اشهار بسيئون لاتحاد قضاة اليمن

 

برعاية رئيس الجمهورية حفل اشهار بسيئون لاتحاد قضاة اليمن

 

▪️ صحيفة صوت حضرموت/ سيئون ١١ سبتمبر ٢٠٢١م ( سبأ ) –

برعاية رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي عقد بمدينة سيئون محافظة حضرموت اليوم حفل اشهار إتحاد قضاة اليمن تحت شعار ” استقلال ريادة تميز ” .

وفي حفل الإشهار الذي حضره وكيل اول وزارة الداخلية اللواء محمد بن عبود و رئيس دائرة التأهيل والتدريب بمكتب النائب العام القاضي شائف الشيباني اشار في كلمة للجنة التحضيرية للاتحاد رئيس نيابة مأرب القاضي عارف عبدالغني المخلافي ان الاتحاد كيان مهني نقابي يتمتع بالشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة وفق نظامه ولوائحه وبمقتضى نصوص الدستور والمواثيق الدولية التي تؤكد على استقلال القضاء وحق القضاة في تنظيم انفسهم في نقابات وجمعيات تمثلهم وتعبر عن تطلعاتهم .

وفي كلمة المشاركين اعضاء الجمعية العمومية استعرض القاضي مجيد الجبري اهداف ومنطلقات الاتحاد المتمثلة في دعم وتعزيز استقلال السلطة القضائية وهيبتها ومكانتها تكريسا لدولة النظام والقانون ، والدفاع عن حقوق ومزايا ومكتسبات القضاة والمطالبة بتحسين اوضاعهم وكذا تفعيل عملية التدريب والتأهيل ورفع المستوى العلمي والثقافي للاعضاء وتشجيع حركة البحث والتأليف والنشر في المجال القضائي والقانوني وتوثيق اواصر التعاون بكافة المنظمات المعنية يالشأن القضائي والحقوقي والمساهمة في اعداد الدراسات ومشاريع القوانين وتعديلها ونشر الثقافة والتوعية القانونية في المجتمع .

وتخلل الحفل الذي حضره قائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء الركن صالح طيمس ومدير عام الامن والشرطة بوادي حضرموت العميد مبارك العوبثاني كلمات لوكيل نيابة سيئون الابتدائية القاضي حلمي بن دهري ولنقابة المحامين اليمنين فرع حضرموت والمهره سامي احمد جواس.

واشار الاتحاد في بيانه الختامي لحفل الاشهار الى أن الاتحاد جاء استجابة لتطلعات قضاة اليمن لإيجاد كيان موحد يعزز استقرار السلطة القضائية وهيبتها ومكانتها ويكرس دولة النظام والقانون ويدافع عن حقوق ومكتسبات القضاة ولم شمل أعضاء السلطة القضائية ويوثق اواصر التعاون بين القضاة ونظرائهم في جميع أنحاء العالم .

ونوه البيان الى أن النواة الأولى بدأت في اختيار لجنة تحضيرية توافقية سعت جاهدة في إعداد النظام الأساسي والدعوة لكافة قضاة اليمن للمشاركة الفاعلة لإشهار ( اتحاد قضاة اليمن ) بمدينة سيئون محافظة حضرموت ومناقشة النظام الأساسي واختيار الهيئة الإدارية ولجنة الرقابة.
واضاف البيان ” بما أننا في صدارة نخب المجتمع والذي نحظى باحترامه ونحرص على حقه في الحياة والحرية والعيش الكريم التي هي لب وجوهر حقوق افنسان التي اهتمت بها شرائع السماء وأجمعت عليها كل نخب الأرض وتواضعت عليها المم المتحضرة في العالم الحر ” .
وبما أننا نعيش سبع سنوات عجاف في ظل نار الحرب التي أهلكت الحرث والنسل وأضرت بالاقتصاد والبنية التحتية على محدوديتها وحفرت حفراً عميقة في جدار السلم الاجتماعي الذي يوشك على الانهيار .

وتابع البيان “نضرب صفحاً عن الشأن السياسي لأنه مهمة غيرنا وبالتالي لن نخوض ولن نصطف مع احد المتنافسين في ميدانه لأننا قد ارتضينا في مقتبل أعمارنا وبكامل حريتنا أن لا نكون مع أي من فرسانه ، لكن لا يعني هذا الالتزام أن نكتفي بالموقف المتفرج ونتخلى عن شعبنا وهو يعيش أصعب مراحله وأسوا حالته “.

واكد بيان اتحاد قضاة اليمن على وقف الحرب اليوم قبل الغد ووقف كل دعوات التميز والاستعلاء والاصطفاء واحياء الحياة التي ارتضاها الله إخوة أحرارا متساوون .
وشدد الاتحاد في بيانه الختامي الى أن دعوته لوقف الحرب يجب ان يرافقه وقف تكاثر المليشيات ونمائها على حساب جيش وطني واحد ، إضافة الى ضمانات او إجراءات عملية إضافة إلى الضمانات النظرية المودعة في الدساتير والمواثيق المقرة داخلياً والمبادرات الأخوية والاقليمية والقرارات الدولية خارجياً .

ونوه البيان الى وقف الحرب يجب ان يكون مع ضمانتين ” حل المليشيات و احتكار الدولة للسلاح والرقابة الرسمية والشعبية تمنع تسربه لخارج يد الدولة .

وناشد الاتحاد الحكومة إلى أن تخرج من دائرة التنظير وقفص الوعود إلى رحاب الفعل وميدان العمل وتبذل جهدها لتحسين الوضع المعيشي الصعب ووقف تدهوره وحتى الارتقاء به إلى المستوى الذي يستحق الشعب المناضل والصامد وهذا لن يتأتى إلا بتجميع كل الموارد السيادية والمحلية ووضعها في إناء واحد يصعب على أي كان ثقبه أو استنزافه .

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *