السبت , أبريل 20 2024

آخر التطورات الميدانية في محافظة شبوة

 

 

 

آخر التطورات الميدانية في محافظة شبوة

 

▪️صحيفة صوت حضرموت/ متابعات إخبارية

على خلاف محاولات المرجفين والتابعين للميليشيا الحوثية من ترويج الشائعات خلال الأيام الماضية الإعلامي فارس الحميري من شبكة يزن الإخبارية يلخص التطورات غرب ‎شبوة وشرق ‎مأرب..

نقلا عن مصادر متعددة:

1 ▪️ الحوثيون منذ اسابيع دفعوا بتعزيزات كبيرة إلى أطراف البيضاء حدود شبوة، وشنو يوم أمس هجمات مكثفة ومتزامنة بأعداد ضخمة من البشر معززين بآليات متنوعة، وتحت غطاء ناري، على مناطق الشريط الحدودي الإداري بين البيضاء وشبوة

2 ▪️ تزامنت هجمات الحوثيين مع تحريك خلايا نائمة للجماعة في مناطق عدة بمديريات (بيحان – العين – عسيلان) غرب شبوة.
▪️ حدثت اختراقات واسعة في صفوف القوات الحكومية والقبائل، انسحبت بعض الوحدات ومجاميع من القبائل وبعضها خاضت معارك ضد مسلحي الجماعة استمرت لساعات.

3 ▪️ تقدم الحوثيون وسيطروا على مدينة “العليا” (ثاني كبرى مدن شبوة) مركز مديرية بيحان، وسيطروا بعدها على مركز مديرية العين (الحجب)، ومناطق عدة في مديرية عسيلان والتي تضم حقل جنة النفطي والذي يعد واحد من أهم حقول النفط في اليمن.

4 ▪️ محافظ شبوة “محمد بن عديو”، قدم على رأس قوة عسكرية كبيرة ومقاتلين قبليين من مدينة عتق مركز المحافظة، وتمكنت هذه القوات من استعادة مناطق “الصفراء- السليم، ووحيد بن عقيل، ومناطق اخرى” في مديرية عسيلان، ولا تزال المعارك مستمرة.

5▪️ الحوثيون أوقفوا التوغل بمناطق شبوة، ودفعوا بالقوات المهاجمة تجاه مديرية “حريب” المجاورة لبيحان والتابعة إداريا لمأرب شرق المحافظة.

6 ▪️ سيطر الحوثيون على مركز مديرية حريب، ومبنى المستشفى ومناطق واسعة في المديرية وقطعوا خط الامداد الرئيس باتجاه مديرية العبدية في محافظة مأرب.

7 ▪️ مديرية العبدية في ‎مأرب أصبحت محاصرة شبه كليا من قبل الحوثيين (لا يزال هناك خط فرعي وحيد متاح)، والقوات الحكومية والمقاومة بمأرب دفعت بتعزيزات كبيرة باتجاه “حريب” لاستعادة المديرية وفك الحصار عن العبدية.


عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *