السبت , مايو 4 2024

الوكيل الكثيري يناقش مع مؤسسة روح الصحية تنفيذ مشروع تقديم أنظمة الطاقة الشمسية للمزارعين بوادي حضرموت .

 

الوكيل الكثيري يناقش مع مؤسسة روح الصحية تنفيذ مشروع تقديم أنظمة الطاقة الشمسية للمزارعين بوادي حضرموت .

▪️صحيفة صوت حضرموت/ سيئون 28 سبتمبر 2021م إدارة الإعلام والعلاقات العامة

ناقش وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري مع مؤسسة روح الصحية تنفيذ مشروع تقديم أنظمة طاقة شمسية المزارعين بالوادي والصحراء عن طريق قروض طويلة الأجل للمزارعين .

واستمع الوكيل الكثيري من عضو مجلس أمناء المؤسسة الشيخ صالح باجرش والدكتور محمد باجرش رئيس المؤسسة إلى شرحٍ حول آليات المشروع الجاري الإعداد له والمتمثلة في تقديم أنظمة طاقة شمسية للمزارعين مدعومة بنسبة 30٪ على أن تسدد النسبة المتبقية من قبل المزارعين عبر قروض تمتد إلى عدة سنوات.

وأشار الوكيل الكثيري إلى أهمية التدخلات التي تساعد المزارعين على الاستمرار في عمليات الإنتاج وتخفيف الضغط على التيار الكهربائى والحفاظ على المخزون الاستراتيجي من المياه مشيراً إلى أهمية تدخل المؤسسة في التوعوية بمخاطر الإفراط في استخدام المبيدات الزراعية التي تسبب في انتشار عدد من الأمراض والأوبئة .

وأكد الوكيل الكثيري إلى أن السلطة المحلية بالوادي والصحراء تعمل منذ فترة على تنفيذ حصر شامل عبر مكتب الزراعة للمزارع في عموم المديريات وكافة المعلومات عنها وبحث كافة السبل الممكنة لتقديم المساعدة للفلاحين للحفاظ على الرقعة الزراعية وزيادة الإنتاج والحفاظ على استمرار عمل الآلاف العاملين في المزارع .

وأوضح الدكتور محمد باجرش إلى أن المشروع يكتسب أهمية كبيرة من الواقع الجغرافي لوادي حضرموت والصعوبات التي تواجه أرباب المزارع وارتفاع كلفة الإنتاج، موضحاً إلى أن المؤسسة تعمل حالياً على إكمال الإعداد لانطلاقة المشروع بالتنسيق مع مكتب الزراعة ومحطة الأبحاث الزراعية .

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *