السبت , مايو 4 2024

وكيل وادي حضرموت عصام الكثيري يوجه بدعم بذور القمح للمزارعين بنسبة 50% بتمويل من السلطة المحلية بالوادي والصحراء

 

 

وكيل وادي حضرموت عصام الكثيري يوجه بدعم بذور القمح للمزارعين بنسبة 50% بتمويل من السلطة المحلية بالوادي والصحراء

▪️صحيفة صوت حضرموت/ سيئون
24 أكتوبر 2021 إدارة الإعلام والعلاقات العامة

وجّه وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري بدعم بذور محاصيل القمح المحلي للمزراعين بنسبة 50٪ بأنواعه ( كليانسونا – غنيمي – حضرموت 3 ) بكمية تتراوح مابين 250 – 300 طن ، بتمويل من السلطة المحلية بالوادي والصحراء ضمن جهودها في مواجهة الأزمة المعيشية للمواطنين وتشجيع المزراعين على زيادة الإنتاج المحلي وتوسعة الرقعة الزراعية وتخفيض اسعار المنتج الزراعي للمواطنين .

وفي الإجتماع الذي حضره مدراء عموم مكتب الزراعة والري بالوادي والصحراء ومحطة الأبحاث الزراعية وجمعية الفلاح الحضرمية والإتحاد التعاوني الزراعي والمؤسسة العامة لإكثار البذور ، أشار وكيل الوادي والصحراء إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار الإجراءات العامة التي اتخذتها السلطة المحلية خلال الفترة الحالية للمساعدة في تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

ووجّه الوكيل الكثيري مكتب الزراعة بالوادي والصحراء والسلطات المحلية بالمديريات بالتنسيق المشترك لاستقبال طلبات المزراعين للبذور من خلال التقدم بطلباتهم إلى مكاتب الزراعة بالمديريات وتعميد مدراء عموم المديريات عليها وصرف البذور المدعومة من قبل المؤسسة العامة لإكثار البذور.

كما وجّه الوكيل الكثيري باعتماد مشروع تدريب المزراعين على تحضير السماد العضوي واستخدامه في الزراعة والإيجابيات التي يحققها في العملية الزراعية .

وفي الإجتماع ناقش الحاضرون جملة من العوائق التي تواجه المزراعين لاسيما عدم توفر الأسمدة وارتفاع أسعار المشتقات النفطية والتي تؤثر بصورة سلبية على عمليات الإنتاج الزراعي وكلفة المحصول النهائية.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *