الخميس , مايو 16 2024

القيادي النقابي د.باعارمة: نوجه رسالة قوية للسلطة المحلية وللحكومة والرئاسة اليمنية والتحالف بأن اوضاع حضرموت لا تسر الخاطر ولا يمكن السكوت عليها .

 

القيادي النقابي د.باعارمة:
نوجه رسالة قوية للسلطة المحلية وللحكومة والرئاسة اليمنية والتحالف بأن اوضاع حضرموت لا تسر الخاطر ولا يمكن السكوت عليها .

▪️صحيفة صوت حضرموت / المكلا
خاص :م.لطفي بن سعدون.
المكلا: ٣نوفمبر ٢٠٢١م.

خلال لقائنا صباح اليوم بالدكتور سالم عبيد باعارمة رئيس قسم
الهندسة البترولية بجامعة حضرموت وامين عام نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة حضرموت أدلى الدكتور بالتصريح التالي:

١) تعاني جامعة حضرموت وكادرها التدريسي ومساعديهم من عدة مصاعب وإشكاليات، تمثلت في تدني المرتبات وعدم حصولهم على أية استحقاقات أو حوافز أخرى اسوة ببقية الجامعات اليمنية، وتعاني الجامعة أيضا من مصاعب لوجستية عدة ، وتم حرمانهم من الحصول على قطع أراضي سكنية أسوة ببقية الموظفين في المحافظة . كما أدت الازمة الإقتصادية الطاحنة التي تعيشها بلادنا بسبب الحرب والفساد المستشري في منظومة الدولة، بظلالها القاتمة على العملية التعليمية برمتها في جامعة حضرموت ، فهبوط العملة الحاد وارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية وبقية مستلزمات الحياة الاساسية، أوصلت طلبة الجامعة إلى حافة الفقر والجوع، وعدم تمكنهم من توفير أغذيتهم وملابسهم ومواصلاتهم وأجور سكنهم وشراء احتياجاتهم ومستلزماتهم الدراسية.
كما إنّ الظروف العامة والأزمات الحادة التي تعصف بحضرموت من غلاء ومجاعة وفساد وقلاقل وفتنة ومصادمات وقطع الطرقات في الشارع الحضرمي، قد أدت أيضا الى إرباك العملية التعليمية، وعدم توفر الأساسيات الأولية المطلوب توفرها، لإيجاد المناخ النفسي والتعليمي المستقر للطلاب وللكادر التدريسي والمساعد.

٢) نؤكد بأن هذه الخلفية القاتمة لأوضاع الجامعة والمجتمع الحضرمي دفعت بنقابتنا للتحرك السريع لوقف تدهور الأوضاع في الجامعة بشكل خاص والجامعة بشكل عام ، وأصدرنا البيان رقم (٤) الذي حددنا أهم المطالب الرئيسية لتحركنا، وتواصلنا مع عدة مكونات نقابية وسياسية ومدنية، وللأسف فان مستوى التجاوب لم يكن عاليا، ويوم أمس عقدنا اول لقاء عمل مع النقابات بحضرموت، واتفقنا على رؤية مشتركة للعمل، واليوم قمنا بعمل لقاء موسع بكافة القيادات النقابية في مختلف الكليات وسنخرج ببيان رقم( ٥)، لتحديد الخطوات التنفيذية القادمة .ونتوقع أن يشهد الأسبوع القادم زخما كبيرا في تصعيدنا.

٣)نوجه دعوة لكل المكونات والنخب المدنية والسياسية والقبلية والشبابية والنسائية لتوحيد جهودهم معنا، لانتزاع حقوق حضرموت المشروعة، وسنبذل قصارى جهدنا للتواصل والعمل المشترك مع الجميع ونثق بالنجاح بإذن الله.

٤ ) نوجه رسالة قوية للسلطة المحلية وللحكومة والرئاسة اليمنية والتحالف، بأن أوضاع حضرموت لا تسر الخاطر، ولا يمكن السكوت عليها ونحن منحازون مع مطالب وحقوق شعبنا المشروعة.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *