الإثنين , مايو 20 2024

الوكيل الكثيري يطّلع على الترتيبات الخاصة لإسناد ودفع الخريجات من كليات وادي حضرموت الى سوق العمل

 

الوكيل الكثيري يطّلع على الترتيبات الخاصة لإسناد ودفع الخريجات من كليات وادي حضرموت الى سوق العمل

 

▪️ صحيفة صوت حضرموت/ سيئون

8 نوفمبر 2021م ( سبأ )-

اطّلع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري اليوم على الترتيبات الجارية لإنعقاد لقاء موسع يضم جميع الخريجات من مختلف التخصصات في كل الكليات بوادي حضرموت بغية دفعهن الى سوق العمل لمساعدتهن في مواجهة متطلبات المعيشة .

وتعرف الوكيل في لقائه بحضور وكيل المحافظة المساعد المهندس هشام السعيدي من مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء الدكتور عبد باجهام ورئيس مؤسسة الخرجين الدكتور عبد القادر باجبير على محتوى أنشطة هذا اللقاء التي تشمل عدد من الجوانب من بينها إعداد قاعدة بيانات معلوماتية عن الخريجات وتخصصاتهن العلمية والمهنية ، والتعرف على عدد المتقدمات منهن الى مكتب الخدمة المدنية لطلب العمل ، وكذا إحتياجات القطاع الخاص وسوق العمل من تلك القوى البشرية .

وجرى التطرق الى دور مؤسسة الخريجين في إطار هذه الفعالية من خلال قيامها بإعادة تأهيل الخريجين ذكورا وإناثا وإكسابهم المهارات اللازمة بما يتوافق وإحتياجات سوق العمل ، والمساهمة في تعزيز ثقافة التسويق الذاتي لدى الخريجين للكشف عن قدراتهم وإمكانياتهم .

وأكد الوكيل عصام الكثيري على أهمية أن تنطلق جميع أنشطة هذا اللقاء من رؤية شاملة تضع في حسبانها أبعاد النتائج المرجوه التي تستهدف تمكين الخريجين للإنطلاق الى سوق العمل بحسب قدراتهم العلمية والمهنية التي تسهم في تلبية احتياجات المجتمع من الخدمات العامة .

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *