الأربعاء , مايو 15 2024

السٌباعية النقابية ، تحث الخطى لاستكمال لقاءاتها بالمكونات السياسية والمدنية ومشائخ ووجهاء حضرموت والقطاع النسوي ، للتحضير للقاء التشاوري الحضرمي الموسع.

 

 

السٌباعية النقابية ، تحث الخطى لاستكمال لقاءاتها بالمكونات السياسية والمدنية ومشائخ ووجهاء حضرموت والقطاع النسوي ، للتحضير للقاء التشاوري الحضرمي الموسع.

▪️صحيفة صوت حضرموت/ المكلا
خاص: م.لطفي بن سعدون.
١٧نوفمبر ٢٠٢١م.

عقدت اللجنة النقابية السباعية، صباح ومساء هذا اليوم ١٧ نوفمبر ٢٠٢١م. عدة لقاءات مع مجموعة من المكونات السياسية والمدنية كل على حدة، ومنها الهيئة الحضرمية لإصلاح ذات البين، والقطاع النسوي بالمحافظة، وبعض مؤسسات المجتمع المدني ، ومجموعة من مشائخ ووجهاء حضرموت.

وخلال هذه اللقاءات التي أدارها كل من د.محمد الكسادي ود.سالم باعارمة وأ. ناصر السعدي من السباعية، أكدوا فيها رفض كل الحضارمة للأوضاع المزرية التي تعيشها حضرموت ، وما تمر به من ازمات عاصفة، أوصلت الحضارمة الى حافة الفقر والجوع، إضافة الى انخفاض العملة وارتفاع الاسعار للمواد الغذائية والملابس والمشتقات النفطية والمواصلات وتدهور الخدمات والتعليم وتوقف الدراسة الجامعية، في ظل صمت السلطات الحكومية المركزية والمحلية وقيادة التحالف، الامر الذي استلزم من النخب الحضرمية سرعة التحرك لوقف هذا التدهور، الذي ألقى بظلاله على كل الشعب.

وقد أبدى ممثلي هذه المكونات السياسية و المدنية، والمشائخ والوجهاء وقطاع المرأة تجاوبهم للمشاركة في اللقاء التشاوري الحضرمي الموسع ، والذي يجري التحضير والإعداد الجيد لانعقاده في الأيام القريبة القادمة، ووعدوا بإنجاح أعماله، وبما يؤدي لانتزاع مطالب وحقوق حضرموت المشروعة وتجاوز الأزمة الطاحنة التي تمر بهاحضرموت وتسحق شعبها.

الجدير بالذكر أن النقابات المختلفة، قد بادرت في تصدر هذا المشهد التصعيدي، من خلال عقد اللقاء النقابي التشاوري الموسع بيوم 10 نوفمبر-2021م، بقاعة متطوعون بالمكلا ، تحت شعار ” *حضرموت تجمعنا وإنتزاع الحقوق مطلبنا* ” وتشكيل اللجنة النقابية السباعية، التي تتمحور مهمتها للتواصل وعقد اللقاءات المباشرة ، مع المكونات السياسية والمدنية والقبلية والعلماء والنخب الحضرمية والشباب والمرأة ودعوتهم للمشاركة الفاعلة في اللقاء الحضرمي الموسع الشامل ، الذي سيشمل جميع النقابات والكيانات والمنظمات والقوى المختلفة المكونة للنسيج الحضرمي، ولتشكيل إئتلاف جامع لوضع آليات عمل مزمنة لمواجهة التدهور الحاصل في جميع مناحي الحياة، وانتزاع الحقوق والمطالب.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *