الجمعة , أبريل 26 2024

مقادمة وشيوخ ووجهاء قبيلة آل جابر يتقدمهم طايلة آل جابر المقدم مرسل في زيارة لمرجعية قبائل حضرموت

 

 

مقادمة وشيوخ ووجهاء قبيلة آل جابر يتقدمهم طايلة آل جابر المقدم مرسل في زيارة لمرجعية قبائل حضرموت

▪️صحيفة صوت حضرموت/ سيئون
27 نوفمبر 2021م
المركز الإعلامي للمرجعية

قام صباح اليوم وفد من قبيلة آل جابر يضم مقادمة وشيوخ ووجهاء القبيلة يتقدمهم المقدم/ مرسل مرعي بن بدر الجابري طايلة آل جابر، بزيارة لمرجعية قبائل حضرموت.

حيث كان في استقباله رئيس المرجعية الشيخ/ عبدالله صالح الكثيري برفقة أعضاء هيئة الرئاسة والأمانة العامة، ورحب رئيس المرجعية خلال كلمته بطائلة آل جابر المقدم مرسل مرعي بن بدر الجابري ومقادمة وشيوخ ووجهاء القبيلة، مثمنا الزيارة وتلبية الدعوة، ومؤكدا على حرص المرجعيات القبلية على التآزر والتعاون لكل مايخدم أبناء حضرموت خاصة في مثل هذه الأوضاع التي تمر بها المحافظة.

من جانبه ألقى المقدم مرسل الجابري مقدم طائلة آل جابر كلمة ثمن فيها الخطوات التي قامت بها المرجعية مؤخرا والتي لامست – حسب قوله – هموم ومطالبات أبناء حضرموت، شاكرا في ذات السياق للسلطة المحلية وقوفها إلى جانب المواطنين واتخاذها لعدد من الإجراءات التي تصب في مصلحة المواطنين في هذا الظرف العصيب.. كما أوضح للجميع خلال كلمته أن قبيلة آل جابر كانت وما زالت متمسكة بالعادات والأعراف والأحلاف القبلية المتبعة منذ قديم الزمن وإلى يومنا هذا..كما أردف المقدم مرسل قائلا:
” إننا نستنكر ونحذر من التصرفات والتجاوزات الفردية والحزبية للبعض وقيامهم بالدعوات بأسماء مشايخ أو مقادمة أو شخصيات اجتماعية بدون الرجوع لهم شخصيا أو أخذ الموافقة منهم وإن هذه الدعوات المُبَطّنَة تخدم مصالح شخصية فقط ولا تخدم الصالح العام…”
كما شكر في ختام كلمته المرجعية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.. تخلل الزيارة عدد من الكلمات القيمة من قبل بعض الحاضرين ، إضافة إلى قصيدتين شعريتين للشاعر عبدالله بن قعفان الجابري والشاعر نزيه بن شيبان التميمي ، نالتا استحسان الحاضرين..

حضر اللقاء رئيس مصلحة شئون القبائل بالوادي والصحراء الشيخ/ خالد محمد الكثيري ووجمع من شيوخ ووجهاء قبائل حضرموت.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *