الجمعة , مايو 17 2024

الجامعات الحكومية في المناطق المحررة تعلن وقف الدراسة، رفضا لسياسات التجويع والتجهيل والموت البطيء الذي تمارسة السلطات المحلية والمركزية والتحالف في بلادنا.

 

الجامعات الحكومية في المناطق المحررة تعلن وقف الدراسة، رفضا لسياسات التجويع والتجهيل والموت البطيء الذي تمارسة السلطات المحلية والمركزية والتحالف في بلادنا.

▪️صحيفة صوت حضرموت/ المكلا
خاص : م.لطفي بن سعدون.
٤ ديسمبر ٢٠٢١م.

بعد أن دشّنت جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا إضرابها المفتوح عن الدراسة منذ ٣١ أكتوبر ٢٠٢١م. لحقت بها معظم الجامعات اليمنية في المناطق المحررة، حيث ستبدأ جامعات عدن وتعز وأبين إضرابها بيوم ٥ ديسمبر وستلحقها جامعة شبوة يوم ١٢ ديسمبر اما جامعة سيئون فستعلن إضرابها ابتداء من بداية الفصل الدراسي الثاني .

ويأتي إضراب هذه الجامعات رفضا
لسياسات التجويع والتجهيل والموت البطيء، الذي تمارسه السلطات المحلية والمركزية والتحالف العربي في بلادنا، والمتمثلة في العبث بحياة المواطن وترك البلاد على مصراعيها لتجار ومافيات الحروب والمتنفذين وترك المواطن يواجه مصيره بنفسه ،
حيث اكتوى بنار الغلاء وانهيار العملة الوطنية ، وأرهق الجميع وعصف بحياتهم وهددهم بالمجاعة غير المسبوقة.
ويأتي هذا التصعيد لنقابات الجامعات وبقية النقابات والمكونات المجتمعية الأخرى السياسية والمدنية والقبلية والشباب والطلاب والنخب للضغط على الحكومة والرئاسة والسلطات المحلية والتحالف، لتقوم بمسؤولياتها تجاه مواطني بلادنا، و تكلف نفسها بتدارس مطالب واحتياجات الشعب والقيام بعمل الحلول المستدامة لإيقاف انهيار الاقتصاد الوطني وما يترتب عليه من أوضاع كارثية، تعصف بالوطن والمواطن من أقصاه إلى أقصاه . ووضع حد سريع لانهيار العملة المخيف الذي وصل فيه الدولار الى عتبة ال 1700 ريال مع استمرار التدهور يوميا ودون توقف ..

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *