الإثنين , مايو 20 2024

خمسة عشر مرفقا حكوميا، تشارك في الوقفات الاحتجاجية بالمكلا، رفضا لسياسات التجويع والتجهيل والموت البطيء، التي تمارسها السلطات الحاكمة المركزية والمحلية والتحالف، بحق حضرموت وبقية المحافظات المحررة.

 

خمسة عشر مرفقا حكوميا، تشارك في الوقفات الاحتجاجية بالمكلا، رفضا لسياسات التجويع والتجهيل والموت البطيء، التي تمارسها السلطات الحاكمة المركزية والمحلية والتحالف، بحق حضرموت وبقية المحافظات المحررة.

▪️صحيفة صوت حضرموت/ المكلا
خاص : إعلامية الهيئة الحقوقية.
٦ديسمبر ٢٠٢١م.

أثبتت الهيئة الحقوقية الحضرمية
حضورا فاعلا وقدرة فائقة، على التنظيم الجيد وقيادةالفعاليات النقابية الاحتجاجية السلمية، التي جرت يوم أمس ، بمعظم مرافق العمل الحكومية في المكلا، بالرغم من العجالة ، التي رافقت سير التحضيرات، لإقامة هذه الوقفات النقابية الاحتجاجية.

هذا وقد شاركت فيها خمسة عشر لجنة نقابية ضمت المرافق التالية:
– هيئة المصائد
– الصحة
– هيئة تدريس جامعة حضرموت ومساعديهم.
-موظفي الجامعة.
– إتحاد طلاب الجامعة.
– التعليم الفني والمهني
– الشؤون الاجتماعية
– مصنع الغويزي
– شركة النفط
– مؤسسة طباعة الكتاب.
-الزراعة.
-المياه.
-الكهرباء.
-المتعاقدين الأكاديميين بجامعة حضرموت.
– متعاقدي صحة ساحل حضرموت.

وتأتي هذه الوقفات التصعيدية، التي شملت كل جغرافية المكلا شرقا وغربا ووسطا، وضمت آلاف الطلاب والأساتذة الجامعيين ومساعديهم الموظفين والعمال والمتعاقدين والمتقاعدين والاداريين والمواطنين والمرأة ، تدشينا للفعاليات التصعيدية التي تنظمها الهيئة الحقوقية، إستجابة لمخرجات اللقاء التشاوري الحضرمي الموسع المنعقد بيوم الاحد ٢٨نوفمبر ٢٠٢١م، للمكونات النقابية والسياسية والمدنية والقبلية والنخب الحضرمية والشباب المنعقد تحت شعار ، *”حضرموت تجمعنا وانتزاع حقوقنا مطلبنا”* .
وتأتي هذه الفعاليات التصعيدية،
المخطط لها ، رفضا لسياسات التجويع والتجهيل والموت البطيئ، التي تمارسها السلطات الحاكمة المركزية والمحلية والتحالف بحق حضرموت، وبقية المحافظات المحررة ، وضد تدهور العملة وتدني المرتبات وغلاء أسعار الأغذية والمشتقات النفطية ونقص الخدمات وانتشار الفساد في أجهزة الدولة العليا والدنيا.

الجدير بالذكر أن هذه الفعاليات قد تم تغطيتها إعلاميا ، خبريا وتحليليا بواسطة الفضائيات والصحافة الالكترونية، ووصلت أصداؤها للراي العام المحلي والإقليمي والدولي.

هذا وستستمر هذه الفعاليات الاحتجاجية طيلة هذا الشهر، حتى تتوج بالوقفات الجماهيرية الكبرى بيوم (الأحد ٢٦ ديسمبر) في المكلا، وبقية مدن حضرموت، والتي سيجري الإعداد لها بصورة جيدة خلال الأيام القادمة.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *