الأربعاء , مايو 15 2024

صندوق نظافة ساحل حضرموت يستضيف اجتماعاً لمناقشة مقترح مشروع إنشاء مركز معالجة وتدوير المخلفات وتوليد الطاقة الكهربائية

صندوق نظافة ساحل حضرموت يستضيف اجتماعاً لمناقشة مقترح مشروع إنشاء مركز معالجة وتدوير المخلفات وتوليد الطاقة الكهربائية

▪️صحيفة صوت حضرموت/ المكلا
إعلام الصندوق
الإثنين 13 ديسمبر 2021م

انعقد صباح اليوم بالإدارة العامة لصندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت إجتماعاً ترأسه وكيل محافظة حضرموت للشؤون المالية والإدارية الدكتور “أحمد سالم باصريح”، لمناقشة العرض المقدم من شركة بن الزوع المحدودة لإنشاء مركزاً لمعالجة وإعادة تدوير المخلفات وتوليد الطاقة الكهربائية في محافظة حضرموت، وضم الاجتماع إلى جانب ممثلي شركة بن الزوع كلاً من المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين م. فهمي عبدالهادي بن شبراق، مدير عام مديرية المكلا م. صالح فائز العمري، ومدير عام هيئة حماية البيئة م. سالم باقحيزل، ومدير عام الهيئة العامة للاستثمار د. محمد الجوهي، ومدير عام مكتب وزارة النقل أ. سعيد باوزير، ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة أ. سعيد مرزوق، ومدير عام فرع هيئة المساحة الجيولوجية م. صلاح بابحير، ومدير عام محطات توليد الكهرباء م.أبوبكر جابر، ونائب المدير العام لشؤون النظافة والبيئة بالصندوق م. حيدر العطاس ، وعدد من المختصين لدى السلطة والمؤسسات ذات العلاقة والشركة المنفذة .

ويأتي هذا المشروع بهدف وضع الحلول المبتكرة للإستفادة من المخلفات والنفايات والتخلص منها بطرق آمنة ومدروسة، والوصول لهدف بيئة نظيفة وصحية تحد من إنتشار الأمراض والأوبئة، وكذلك إنتاج الطاقة الكهربائية بطريقة بديلة ومتجددة صديقة للبيئة، إضافة إلى المساهمة في تنمية ورقي المجتمع وذلك بتوطين تقنيات جديدة في مجال البيئة والمساهمة في بناء الاقتصاد الوطني .

وتناول الاجتماع استعراض كمية وأنواع وخطط التجميع المباشر المقترحة لمخلفات ساحل حضرموت ، ومناقشة إقتراح إنشاء المشروع بمكب النفايات “المقلب” بمنطقة الغليلة بالمكلا وتحويلها لنقطة تجمع مركزية لمخلفات الساحل ووحدة توليد للطاقة .

وفي الاجتماع قدّم مدير شركة بن الزوع “النهدي”، شرحاً مفصلاً عن عملية تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية والقوة الإنتاجية والمخرجات الأخرى المتوقعة من المشروع، وكذا شرح آلية بيع وربط الطاقة الناتجة من المشروع إلى الشبكة العمومية للسلطة المحلية والجهات المختصة، إضافة إلى تقديم شرح عن الفترة الإنشائية والطاقة الاستيعابية للكوادر والأيادي العاملة الوطنية ومعدل الأجور المتوقعة للمشروع.

هذا وبعد أن تمت المناقشة المستفيضة قرر الاجتماع تشكيل لجنة من الجهات الرئيسية ذات العلاقة بالمشروع المتمثلة في صندوق النظافة والتحسين ومؤسسة الكهرباء وهيئة حماية البيئة والهيئة العامة للاستثمار، وذلك للدراسة المستفيضة للمشروع والرفع بخلاصة فنية واستثمارية يمكن عبرها البت في أمر قبول المشروع والجدوى من تنفيذه ومطابقته للشروط والمعايير والأنظمة المعمول بها في مثل هذه الحالات.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *