السبت , أبريل 20 2024

رئيس جامعة حضرموت في زيارة لجامعة (المنوفية) بجمهورية مصر العربية

 

رئيس جامعة حضرموت في زيارة لجامعة (المنوفية) بجمهورية مصر العربية

▪️ صحيفة صوت حضرموت ــ خاص

الإعلام الجامعي
15/ 2/ 2022م

تواصلا لسعي قيادة جامعة حضرموت لمدِّ جسور التعاون العلمي والأكاديميي مع عدد من الجامعات العربية والإقليمية والدولية، قام الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش، رئيس الجامعة، والوفد المرافق له اليوم الثلاثاء الموافق ١٥/ ٢/ ٢٠٢٢م بزيارة لجامعة المنوفية، بجمهورية مصر العربية، التقى خلالها بالأستاذ الدكتور: عادل السيد مبارك، رئيس الجامعة، وعدد من قيادات الجامعة. وقد جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين الجامعتين، وتبادل الخبرات في المجال الأكاديمي، وضمان الجودة والتطوير المستمر، وإقامة المؤتمرات العلمية المشتركة، وتطوير البرامج والكفايات الأكاديمية، وتنفيذ برامج أكاديمية مشتركة، والإشراف والتحكيم والنشر العلمي المشترك للترقيات العلمية وتقديم بحوث للنشر في مجلات الجامعتين المحكمة، واستقدام أساتذة زائرين من جامعة المنوفية في بعض التخصصات النوعية التي تحتاج إليها جامعة حضرموت، وكذا تبادل زيارات الطلاب وتدريبهم، عبر عدد من البرامج والفرص التدريبية المتاحة لدى الجامعتين.
وقد عبَّر الأستاذ الدكتور عادل السيد، رئيس جامعة المنوفية، عن سعادته بزيارة وفد جامعة حضرموت لجامعة المنوفية، مشيدا بعلاقات التعاون القائمة بين الجامعات المصرية واليمنية، مبديا استعداد جامعة المنوفية لتقديم خبراتها لجامعة حضرموت، في ضوء ما يتم الاتفاق عليه في اتفاقية التعاون المشترك الموقعة بين الجامعتين.
من جهته عبَّر الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش، رئيس جامعة حضرموت، عن سعادته والوفدِ المرافق له، لزيارة جامعة المنوفية، ولحسن الاستقبال وكرم الضيافة، وللنتائج المثمرة لمباحثات وفدي الجامعتين.
وعقب اللقاء جرت مراسم التوقيع على اتفاقية التعاون المشترك بين جامعة حضرموت وجامعة المنوفية، في عدد من الاتجاهات الأكاديمية والبحثية والطلابية والتدريبية والتطويرية، من قِبَلِ رئيسي الجامعتين.
رافق رئيسَ جامعة حضرموت في هذه الزيارة كل من: الأستاذ الدكتور عبد الله صالح بابعير، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور سالم مبارك العوبثاني، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والأستاذ عبد الله علوي عيديد، الأمين العام للجامعة، والدكتور لطفي سعيد بن دحمان، المدير العام للتعاون الدولي بالجامعة، والأستاذ حسين عبد الله باصليب، المدير العام لمكتب رئيس الجامعة.
في حين شارك في اللقاءات بمعية رئيس جامعة المنوفية كل من: الأستاذة الدكتورة نانسي أسعد، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذة الدكتورة سلوى فؤاد، منسق شئون الوافدين بالجامعة.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *