الأربعاء , مايو 22 2024

في اللقاء التشاوري للهبة الحضرمية بالشحر،،، صيادو وأبناء الشحر يصرخون في وجه السلطة والحكومة أين حقوقنا وحصتنا ال٢% من عائدات النفط المصدّر .

 

 

في اللقاء التشاوري للهبة الحضرمية بالشحر،،، صيادو وأبناء الشحر يصرخون في وجه السلطة والحكومة أين حقوقنا وحصتنا ال٢% من عائدات النفط المصدّر .

▪️صحيفة صوت حضرموت/ الشحر
خاص : إعلامية مخيم العيون.
١٩ فبراير ٢٠٢٢م.

انعقد صباح اليوم بمدينة الشحر اللقاء التشاوري بين قيادات الهبة الحضرمية بمخيم العيون برئاسة الشيخ صالح باتيس رئيس لجنة التواصل للهبة الحضرمية، و أعيان ونخب الشحر المناصرين للهبة من مهندسين ومحاميين ومعلمين ورؤساء جمعيات سمكية ومواطنين .

وألقى الشيخ باتيس كلمة اكد فيها على أهمية الشحر بالنسبة للهبة الحضرمية، فهي أرض العلم والأدب والشعر والفن وعاصمة حضرموت الأولى في عهد السلطان الكثيري أبوطويرق ، وهي أرض الإباء والشموخ ومهد الأحرار ، الذين مرغوا انوف الغزاة البرتغاليين على شواطئها وبين حاراتها ، وكتبت سفر النهاية لامبراطوريتهم الغاشمة على أسوارها الخالدة.
و أستطرد باتيس، واليوم ينهض كل أبناء حضرموت ومعهم احرار الشحر ليفجروا هبتهم الحضرمية الخالدة لانتزاع حقوق حضرموت ومطالبها المشروعة .
ونلتقي اليوم بكم لنتدارس كل السبل ونتشاور معكم لتطوير أساليب عمل نشاطنا التصعيدي السلمي للهبة الحضرمية ولتشكيل اللجنة الفرعية للهبة الحضرمية بمدينة الشحر، التي ستقود كل أنشطة وبرامج عمل الهبة الحضرمية بالشحر وبصورة تكاملية مع كل مدن حضرموت ، لانتزاع الحقوق والمطالب المشروعة ، التي رفعتها قيادة الهبة الحضرمية بمخيم العيون بقيادة أبن حضرموت البار الشيخ صالح بن حريز.

وألقى الأستاذ عبود الهميمي رئيس قطاع الشباب والطلاب بالهبة الحضرمية كلمة أكد فيها أهمية دور الشباب في الهبة الحضرمية وهم عمادها، وهم من سيستفيد من تحقيق كافة اهدافها ومطالبها، ونعول على شباب الشحر ان يلتحموا بكل شباب حضرموت لينتزعوا حقوقهم ومطالبهم المشروعة.

وألقى المهندس أمين باشميلةرئيس لجنة الهبة الحضرمية بمدينة الشحر التي تم إشهارها في هذا اللقاء، كلمة اكد فيها وقوف أبناء الشحر مع هبتهم المباركة واستعدادهم للانخراط في البرامج التصعيدية للهبة، حتى تحقيق كافة المطالب المشروعة.

وألقى رؤساء جمعيات الصيادين بالشحر مداخلاتهم ، التي أوضحوا فيها معاناة الصيادين نتيجة لارتفاع أسعار البترول والديزل وعدم قدرتهم عل تحملها ، وكذلك حرمانهم من الإصطياد في مراعي الأسماك الوفيرة حوالين ميناء الضبة النفطي التي حرموا منها منذ عام ٢٠٠٤م دون وجه حق بعد التفجير الأرهابي المفتعل الذي تم قرب الميناء. وتسبب هذا المنع في حرمانهم من الصيد الوفير الممتدة من الشحر وحتى شحير، التي كانت تغطي المدينة وكل حضرموت بالاسماك الوفيرة وتدر عليهم الدخل الكثير لإعالة أسرهم والتي حرموا منها بعد المنع وأوصل أسرهم للفقر والفاقة، كما حرم صيادو الشحر ايضا من الإستفادة من الميناء السمكي بعد تحويله الى ميناء تجاري.

كما ان مدينة الشحر قد حرمت أيضا من نسبة ال ٢% المقررة لتحسين المدينة من العائدات النفطية مقابل التلوث من ميناء الضبة والتي لم تورد منها للمدينة اي شيء خلال أكثر من ٣٠ عاما، فأين ذهبت هذه العائدات؟!!

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *