الجمعة , مايو 17 2024

لقاء تشاوري لتقييم الوقفة الاحتجاجية بالمكلا للهبة الحضرمية بمخيم العيون، المنفذة بيوم الخميس ١٧ مارس ٢٠٢٢م. 

 

لقاء تشاوري لتقييم الوقفة الاحتجاجية بالمكلا للهبة الحضرمية بمخيم العيون، المنفذة بيوم الخميس ١٧ مارس ٢٠٢٢م. 

 

▪️صحيفة صوت حضرموت/ المكلا

خاص : إعلامية مخيم العيون.

١٩ مارس ٢٠٢٢م.

عقدت قيادات الهبة الحضرمية بمخيم العيون بساحل حضرموت ولجان قطاعات مديرية المكلا ومدينة شحير، لقاءا تشاوريا عصر هذا اليوم  برئاسة رئيس لجنة العلاقات الشيخ صالح باتيس، لتقييم فعالية الوقفة الاحتجاجية للهبة الحضرمية بمخيم العيون، التي جرت عصر الخميس الفائت بمنطقة ديس المكلا،  والتي تزامنت مع الوقفة الاحتجاجية بسيئون تعبيرا عن رفض أبناء حضرموت للزيادات السعرية للمشتقات النفطية والمواد الغذائية، التي تدفع بآلاف المواطنين والأسر الفقيرة الى هاوية الجوع .

وأشاد الحاضرون بنجاح الوقفة خاصة وأنها تجري في أعقاب اعتقال ١٥٠ شخص من قيادات ومناصري الهبة الحضرمية  وعلى رأسهم قائد الهبة الحضرمية الشيخ صالح بن حريز في ٢٢ يناير ٢٠٢٢م وإطلاق سراحهم بعد أسبوعين من الاعتقال.

وتأتي هذه الفعالية لتأكيد إستمرار الهبة الحضرمية وتصعيدها حتى تحقيق كافة المطالب والحقوق المشروعة لحضرموت والتي رفعتها  الهبة في بياني المكلا بيوم ٢٢ يناير والقطن بيوم ٢٤ فبراير.

وتناول الحاضرون بعض العوائق التي رافقت الوقفة والمتمثلة في ضعف الابلاغ للوقفة قبل الوقت الكافي وضرورة استخدام طرق الإشعار المتنقل والملصقات والقروبات وزيادة التواصل مع منظمات المجتمع المدني. وضرورة أن يتم تشكيل لجنة خاصة لكل وقفة للإشراف عليها تنظيميا واعلاميا وأمنيا وماليا وأن تعطى اللجنة الوقت الكافي لاقامة الفعالية أقلها أسبوع.

وبمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك تدارس الحاضرون إمكانية أن تقوم قيادة الهبة الحضرمية بمخيم العيون بتقديم الدعم للأسر الفقيرة وتوزيع التمور والسلال الغذائية لمستحقيها ومشاريع إفطار صائم، وذلك من خلال التواصل مع فاعلي الخير لتقديم دعمهم للأسر المحتاجة خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها حضرموت من غلاء الأسعار للمواد الغذائية وهبوط العملة والمجاعة، وأقرت عدة مقترحات في هذا الجانب سيتم تنفيذها فورا.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *