الخميس , أغسطس 18 2022

لجنة الصلح العام تلتقي بشيخ قبيلة العوامر الشيخ البرك بن عايض بن طبازى العامري وتطلعه على آلية عمل اللجنة

لجنة الصلح العام تلتقي بشيخ قبيلة العوامر الشيخ البرك بن عايض بن طبازى العامري وتطلعه على آلية عمل اللجنة

 

▪️ صحيفة صوت حضرموت ــ خاص المركز الإعلامي بالمرجعية
الجمعة ٢٤ يونيو ٢٠٢٢م

التقت لجنة الصلح العام المشكلة من قبل مرجعية قبائل حضرموت يوم أمس الخميس بشيخ قبيلة العوامر الشيخ البرك بن عايض بن طبازى العامري بمنطقة العري بحوارم م/القف ، وذلك لإطلاعه على آلية عمل اللجنة وجهودها المتواصلة لإعداد مسودة الصلح ومن ثم عرضها على أعضاء الهيئة العليا للمرجعية..

وخلال اللقاء الذي جرى على هامش الضيافة التي أقامها الشيخ بن طبازى لأعضاء الهيئة العليا للمرجعية وحضرها وكيل محافظة حضرموت المساعد لمديريات الوادي والصحراء الأستاذ عبدالهادي التميمي، ومستشار الوكيل المساعد لشئون مديريات الصحراء الشيخ ناصر بن كردفة الصيعري ، ومدير عام مديرية القف الأستاذ سالم عيظة بن الشين ، ومدير أمن مديرية تريم العقيد ناصر سعيد العامري .. قدم رئيس لجنة الصلح العام الشيخ يحيى بالرواس الكثيري لشيخ قبيلة العوامر نبذة عن عمل اللجنة والآليات التي ستتبعها للوصول إلى عقد صلح عام بين القبائل ، مبديا ترحيب اللجنة الواسع بترشيح عضو عن قبيلة العوامر من قبل الشيخ بن طبازى ليكون ضمن نطاق قوام اللجنة..

من جانبه أكد الوكيل التميمي خلال كلمته التي ألقاها في مراسيم الضيافة على دعم السلطة المحلية غير المحدود ومساندتها لجهود لجنة الصلح العام في سبيل إرساء السلام في حضرموت استكمالا لمسيرة الأجداد في عقد وإبرام الاتفاقيات ومواثيق الصلح التي تهدف إلى تحقيق السلم المجتمعي.

وفي ختام اللقاء عبر الشيخ بن طبازى العامري عن تثمينه للجهود الساعية لإحلال السلام في حضرموت مرحبا بتشكيل لجنة للصلح العام بين قبائل حضرموت و مشددا في ذات السياق على ضرورة تكاتف جميع قبائل حضرموت في كل ما من شأنه إنهاء الثارات وتعزيز الأمن والسلم المجتمعي.

حضر اللقاء أعضاء لجنة الصلح العام وهم: الشيخ عبدالله سالم بن علي جابر ، والمنصب عبدالعزيز النهيم باوزير ، والشيخ سالم علي بن شحبل ، والشيخ جمعان سعيد بن سعد ، والأستاذ سلطان بلقصير التميمي..

 

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

وكيل حضرموت المساعد يشيد بجهود لجنة الصلح العام بمرجعية قبائل حضرموت

وكيل حضرموت المساعد يشيد بجهود لجنة الصلح العام بمرجعية قبائل حضرموت   ▪️ صحيفة صوت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *