الجمعة , مايو 17 2024

مخرجات وتوصيات الندوة التي أقامتها ( ديوانية حضرموت الثقافية ) ونظمتها ( الدائرة الثقافية بمرجعية قبائل حضرموت ) تحت عنوان: ( الكهرباء … مشكلات وحلول ) والمنعقدة بمقر المرجعية بمدينة سيئون تاريخ 27 ذو القعدة 1443هـ, الموافق 26 يونيو 2022م

 

مخرجات وتوصيات الندوة التي أقامتها ( ديوانية حضرموت الثقافية ) ونظمتها ( الدائرة الثقافية بمرجعية قبائل حضرموت ) تحت عنوان: ( الكهرباء … مشكلات وحلول ) والمنعقدة بمقر المرجعية بمدينة سيئون تاريخ 27 ذو القعدة 1443هـ, الموافق 26 يونيو 2022م

▪️صحيفة صوت حضرموت ــ خاص

1. تشكيل ضغط رسمي ومجتمعي لمطالبة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بزيادة الطاقة الانتاجية للكهرباء عبر إنشاء محطة غازية لعموم محافظة حضرموت.

2. مطالبة دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة للالتزام بوعودهم السابقة في ما يخص كهرباء حضرموت .

3. دعوة الحكومة إلى اعتماد صيانة المحطة الغازية والتوربينات العاطلة .

4.تخصيص جزء من حصة مبيعات النفط لدعم قطاع ومشاريع الكهرباء .

5.الاستفادة من الغاز الذي يتم إحراقه دون فائدة في جميع الشركات النفطية وبالأخص في شركة كالفالي بمنطقة الخشعة بإنشاء محطة كهرباء غازية .

6.بيع الديزل المخصص للكهرباء في فصل الشتاء بسعر السوق المحلي على أن تودع عوائده في صندوق خاص لإصلاح وتحسين المنظومة الكهربائية وشراء متطلباتها .
7. دعوة الجهات الأمنية للقيام بدورهم في حماية طواقم الكهرباء أثناء خروجهم لفصل التيار الكهربائي عن المتأخرين عن تسديد مديونيات الكهرباء .
8. ظتوفير بدائل للمزارعين عبر تقديم قروض ميسرة لهم من قبل السلطات المحلية لشراء منظومة طاقة شمسية متكاملة لتشغيل الآبار بدلا من الطاقة الكهربائية .
9. دعوة التجار والمستثمرين الحضارم والميسورين للاستثمار في مجال الطاقة الكهربائية.
10. مطالبة المؤسسة العامة للكهرباء بتحسين الخدمة الكهربائية , وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب لكافة طواقمها الإدارية والفنية .
11. الاستفادة من تجربة دولة السودان في استخدام الأنظمة الحديثة في عملية تسديد فواتير الكهرباء عبر العدادات الإلكترونية والسداد عبر الشحن المسبق للقضاء على المديونية .
12. دعوة الجامعة والخطباء والإعلاميين للقيام بدورهم في توعية المجتمع بترشيد استخدام الكهرباء وتسديد المديونيات .
13. دعوة السلطة المحلية إلى إنارة الشوارع باستخدام الطاقة الشمسية بدلا من الطاقة الكهربائية .
14. على مرجعية قبائل حضرموت الترتيب لعقد ندوة متكاملة بحضور ومشاركة السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت , وإدارتي المؤسسة العامة للكهرباء وشركة بترو مسيلة , للخروج برؤية موحدة من قبل الجهات الثلاث ذات العلاقة والاختصاص لعمل معالجات وحلول سريعة للكهرباء .
صادر عن:
ديوانية حضرموت الثقافية

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *