الأربعاء , مايو 22 2024

قائد الهبة الحضرمية الشيخ صالح بن حريز وجمع غفير من أعيان وأبناء حضرموت والمنطقة يدشنون عمل نقطة (حقوق حضرموت ) في منطقة الصاري بشريوف م. تريم.

 

قائد الهبة الحضرمية الشيخ صالح بن حريز وجمع غفير من أعيان وأبناء حضرموت والمنطقة يدشنون عمل نقطة (حقوق حضرموت ) في منطقة الصاري بشريوف م. تريم.

▪️صحيفة صوت حضرموت/ خاص
(تقرير إخباري) : إعلامية مخيم العيون.
شريوف : ٦ أغسطس ٢٠٢٢م.

قام هذا اليوم ٦ أغسطس ، الشيخ صالح بن حريز قائد الهبة الحضرمية وجمع غفير من أعيان وأبناء حضرموت والمنطقة بتدشين عمل نقطة (حقوق حضرموت ) في منطقة الصاري بشريوف م. تريم.

وسيكون من مهامها الحالية وقف خروج قاطرات الديزل المدعوم التي تمر في هذا المسار، حتى يتم تصحيح التشوهات في التوزيع ووقف مناظر الطوابير المذلة للمواطنين وإنهاء هيمنة وبلطجة هبة الردود عليها، ووضع آلية عادلة لتوزيع الديزل المدعوم.

وسيشارك في تنفيذ عمليات هذه القطاع الحقوقي المئات من مختلف طوائف وفئات المجتمع الحضرمي، وتهدف قيادة الهبة الحضرمية من القيام بهذا التصعيد القوي للضغط على السلطة المحلية في الوادي والساحل لإنهاء مهزلة توزيع الديزل المدعوم وإنهاء الهيمنة والبلطجة عليها من المتمصلحين منها.

ويأتي تدشين هذه النقطة في اعقاب مهرجان النكف والنصرة للهبة الحضرمية بمخيم العيون، الذي اقيم يوم ٣ أغسطس ٢٠٢٢م في مدينة عمد وشارك فيه الآلاف من قيادات ومناصري الهبة الحضرمية بمخيم العيون ومن مختلف أبناء حضرموت القبلية والمدنية، وعلى ضوء اللقاء التشاوري الذي عقد يوم ٤ اغسطس بمنزل قائد الهبة الشيخ صالح بن حريز وحضره جمع من قيادات ومناصري الهبة الحضرمية ، ومحضر إقامة نقطة ( حقوق حضرموت ) في الصاري منطقة شريوف مديرية تريم، الموقع من قيادات الهبة وأعيان ومناصري الهبة في المنطقة.

والجدير بالذكر أن الشيخ بن حربز قد وجه مذكرتين في مطلع يوليو ٢٠٢٢م، للوكيل عصام والوكيل المساعد التميمي تم تنبيههم فيها بضرورة وضع معالجة عادلة لهذه القضية وإنهاء البلطجة والهيمنة من هبة الردود ، وللأسف لم يتم الإستماع لصوتنا ولمعاناة المواطنين.

ونشير أيضا الى أن الحكومة والرئاسة لم تعمل على الإستجابة لكافة مطالب حضرموت المشروعة وقامت بالتسويف والمماطلة والتهرب من تنفيذ أستحقاقات حضرموت التي وعدت بها لعدة مرات دون إظهار أية حسن نوايا ، وتنبه قيادة الهبة الحضرمية بمخيم العيون الجهات المعنية في الدولة لسرعة الإستجابة، لتحقيق مطالب وحقوق حضرموت المشروعة، ومالم يتم ذلك خلال المهلة القصيره التي وعدناها للمحافظ الجديد الشيخ بن ماضي، فإننا سنضطر للتصعيد الأقوى وهو توسيع أقامة النقاط الحقوقية في مداخل ومخارج حضرموت، و قطع النفط الحضرمي حتى تحقيق كافة المطالب المرفوعة. وقد تم وضع خطة متكاملة لتسيير العمل لهذه النقاط وإنجاحها اضافة الى قرار تسكير النفط اذا لم يتم الإستجابة الجدية لمطالب وحقوق حضرموت المشروعة .

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *