الجمعة , مارس 29 2024

الوكيل التميمي يفتتح مصنع تعبئة اسطوانات غاز الأكسجين بوادي حضرموت

 

 

الوكيل التميمي يفتتح مصنع تعبئة اسطوانات غاز الأكسجين بوادي حضرموت

 

▪️ صحيفة صوت حضرموت/ سيئون

11 أغسطس 2022م (سبأ)-

افتتح وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي ، اليوم ، ومعه مدير عام الادارة الهندسية بوزارة الصحة العامة والسكان المهندس محمد عبدالله حسن مصنع تعبئة اسطوانات غاز الأكسجين بطاقة انتاجية قدرها مائتين اسطوانة يوميا بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية عبر منظمة الصحة العالمية ضمن مشروع إنشاء (14) مصنع أكسجين في مختلف المحافظات في إطار مكافحة كوفيد 19.

وأشاد وكيل المحافظة المساعد بالتدخلات النوعية للمنظمات الدولية في القطاع الصحي ، منوها الى أهمية المشروع في سد احتياجات المرضى في مختلف المرافق الصحية .

إلى ذلك اطلع الوكيل التميمي ومرافقيه على سير العمل الجاري في مشروع المستشفى التخصصي لأمراض وجراحة القلب ، مستمعا من الجهة المنفذة على مستوى الإنجاز في المرحلة الأولى للمشروع التي بلغت مائة في المائة وتشمل البوابة الرئيسية وسور المستشفى وعيادات خارجية و إدارة المستشفى ومختبر عام و طوارئ عامة وعناية مركزة وعمليات كبرى مع قسطرة وصالات ترقيد عام وترقيد خاص .

فيما بلغت نسبة الإنجاز في المرحلة الثانية للمشروع قرابة 90 في المائة والتي تشمل تشطيب جزء من المستشفى منها العيادات الخارجية مع الإدارة والصالة الرئيسية والمختبر مع صيدلية ، وكذلك المستودعات المركزية بالوادي والصحراء ، والمكون من إدارة المستودعات مع مخازن أدوية طبية ، ومخازن برنامج التحصين وكذلك برنامج الرعاية الصحية ومستودع التغذية ، إضافة إلى ثلاجة لحفظ الأدوية و تكييف المستودعات وتشطيب كامل لجميع المستودعات .

رافق الوكيل مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء الدكتور هاني العمودي وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة.

 

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *