السبت , مايو 18 2024

مدير عام مديرية شبام بن طالب يقوم بتدشين العمل في مشروع إعادة تأهيل سوق المدينة التاريخية شبام حضرموت

 

مدير عام مديرية شبام بن طالب يقوم بتدشين العمل في مشروع إعادة تأهيل سوق المدينة التاريخية شبام حضرموت

▪️صحيفة صوت حضرموت/ شبام

دشّن صباح هذا اليوم الأحد الموافق 11/ 9 / 2022م مدير عام مديرية شبام رئيس المجلس المحلي المهندس/ هشام غالب بن طالب بمعية مدير عام الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية فرع شبام حضرموت المهندس /حسن عيديد.

مشروع إعادة تأهيل سوق مدينة شبام التاريخية بتمويل من التحالف الدولي لحماية التراث في أوقات النزاع ( اليف ALIPH) وإشراف المركز الاقليمي العربي للتراث العالمي اليونسكو البحرين (ARC-WH) وتنفيذ الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية شبام حضرموت.(GOPHCY-SHIBAM).

وفي تصريح لمدير عام الهيئة المهندس حسن عيديد بأن كلفة المشروع بلغت ٢٥٠٠٠ دولار امريكي والذي يهدف الى اعادة تأهيل عدد من محلات البيع في السوق القديم بمدينة شبام لتشمل اعمال ترميم واعمال خشبية .

وإيجاد فرص عمل للشباب من ابناء المدينة في ظل ظروف الازمة والحرب في اليمن لتحسين الحالة المعيشية والاقتصادية، وكذلك للحفاظ على حرف البناء والترميم للمباني الطينية .

وأضاف عيديد أن المشروع ينفذ بالشراكة مع السلطة المحلية بمديرية شبام ومكتب الاوقاف والارشاد بالمديرية وكذلك منظمات المجتمع المدني المعنية بحماية التراث الثقافي كجمعية العمارة الطينية وجمعية تطوير الحرف التراثية بمدينة شبام التاريخية .

وفي ختام هذا التصريح عبّر عيديد ونيابة عن ادارة السلطة المحلية بالمديرية عن شكره وتقديره لمؤسسة اليف ومركز اليونسكو بالبحرين على دعمهم السخي لمدينة شبام حضرموت كواحدة من المدن اليمنية المسجلة على قائمة مركز التراث العالمي اليونسكو.

حضر التدشين أنيس بن كدة مدير الاوقاف بمديرية شبام وعلوي بن سميط رئيس منتدى شبام وعوض عفيف رئيس جمعية الحرف التراثية وبرك باصويطين أمين عام جمعية العمارة الطينية بمدينة شبام التاريخية .

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *