الأحد , ديسمبر 4 2022

بعد إعادة هيكلتها .. هيئة الصلح والتحكيم بمرجعية قبائل حضرموت تقر إضافة أعضاء وتعديلات على اللائحة الداخلية لعمل الهيئة

 

بعد إعادة هيكلتها .. هيئة الصلح والتحكيم بمرجعية قبائل حضرموت تقر إضافة أعضاء وتعديلات على اللائحة الداخلية لعمل الهيئة

 

▪️ صحيفة صوت حضرموت/ سيئون

29 سبتمبر 2022م
المركز الإعلامي بالمرجعية

بحضور رئيس مرجعية قبائل حضرموت الشيخ عبدالله صالح الكثيري ، عقدت هيئة الصلح والتحكيم بالمرجعية صباح اليوم الخميس اجتماعا لها بعد تكليف الشيخ يحيى ناصر بالرواس الكثيري بترأس الهيئة وإضافة أعضاء مستجدين لتضم الهيئة في قوامها تمثيل واسع لكافة مناطق وادي وصحراء حضرموت..

وفي مستهل اللقاء الذي عقد في مقر المرجعية بمدينة سيئون ، رحب رئيس المرجعية بجميع أعضاء الهيئة الحاضرين متمنيا لهم دوام التوفيق في مهامهم النبيلة والمتمثلة في عملية الصلح والإصلاح بين النأس ، ووأد الفتن والنزاعات التي قد تنشب هنا وهناك ، منوها بأهمية وضرورة التكاتف على الخير والعمل بمبدأ التعاون بين رئاسة وأعضاء الهيئة..

عقب ذلك اتيحت الفرصة لرئيس هيئة الصلح والتحكيم الشيخ يحيى ناصر بالرواس الكثيري _ حيث أثنى على ثقة أعضاء الهيئة العليا للمرجعية بتكليفه بهذه المهمة من خلال منحه رئاسة الهيئة ، معتبرا ذلك تكليف وليس تشريف ، وسائلا في ذات السياق الإعانة والسداد من المولى عز وجل مع كافة إخوانه من أعضاء الهيئة..
مستعرضا مسودة التعديلات على اللائحة الداخلية لعمل الهيئة ، وكذا إقرار بعض التعديلات بما يتناسب مع عمل الهيئة في الظروف الراهنة ، وكذا تدارس مقترح بشأن تشكيل لجنة شرعية تنبثق عن الهيئة مهمتها الأساسية دراسة الأحكام المنبثقة عن الهيئة من ناحية شرعية بما لا يخالف أحكام وتعاليم الدين الإسلامي والشرع الحنيف..

بدورهم أقر الحاضرون من أعضاء الهيئة جملة التعديلات على اللائحة مقدمين خلال أطروحاتهم جملة من الرؤى والأفكار التي تصب في مصلحة وسير عمل الهيئة ، وتم في ختام الاجتماع تكليف أعضاء الهيئة بدراسة قاعدة (أن لا يكون الطارف غريم) ، وتقديم كافة الأفكار لتطبيق ونشر هذه القاعدة بين كافة القبائل..

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

– في اجتماع مرئي بمشاركة الشيخ العرادة ورئاسة رئيس الوزراء – محافظ حضرموت يستعرض أضرار الضربات الحوثية على ميناء الضبة النفطي واحتياجات تأمين المنشأة الوطنية

  – في اجتماع مرئي بمشاركة الشيخ العرادة ورئاسة رئيس الوزراء – محافظ حضرموت يستعرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *