الأحد , مايو 5 2024

محافظ حضرموت يضع حجر الأساس لمركز العلاج الإشعاعي للأورام بمستشفى العرب بالمكلا

 

 

محافظ حضرموت يضع حجر الأساس لمركز العلاج الإشعاعي للأورام بمستشفى العرب بالمكلا

 

صحيفة صوت حضرموت/ المكلا

13 نوفمبر 2022| المكتب الاعلامي لمحافظ حضرموت

وضع محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بمدينة المكلا، حجر الأساس لبناء مركز العلاج الإشعاعي للأورام بمستشفى العرب.

ويعد المركز أول مركز للعلاج الإشعاعي للأورام بالمحافظات الجنوبية والشرقية، مختصص في علاج الأورام السرطانية بالعلاج الإشعاعي، سيتم تجهيزه بأحدث التقنيات في علاج الأورام، ومن شأنه خدمة المرضى في حضرموت والمحافظات المجاورة وعموم الوطن.

وسيشكل المشروع رافداً لمشاريع مستقبلية لخدمة مرضى السرطان بالمحافظة، ومنها مركز الأمير سلطان للأورام، حيث يعد المشروع إضافة نوعية في علاج مرض السرطان.

واستمع المحافظ بن ماضي، ومعه الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت صالح عبود العمقي، وعضو مجلس النواب الشيخ محمد بن مالك، والمدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور محمد الجمحي، من رئيس مجلس إدارة مستشفى العرب الشيخ عبدالله عمر بن دول والمدير العام للمستشفى الدكتور صلاح أحمد بن زياد، إلى شرح عن المركز المتوقع انجازه خلال ثمانية أشهر، و سيتم تجهيزه بأحدث التقنيات الطبية ومنها جهاز معالج خطي متطور من شركة فاريان الأمريكية لعلاج أكثر من 50 مريض يوميًا، وتوفير العلاج الإشعاعي للأورام وجهاز محاكاة مقطعي متطور من شركة سيمن الألمانية لتحضير مرضى السرطان للعلاج الإشعاعي بمميزات عالية الجودة.

وسيُدير المركز استشاريين في العلاج الإشعاعي والفيزياء الطبية وفنيي العلاج الإشعاعي.

وأشاد المحافظ بن ماضي، بالمركز الذي سيسهم في التخفيف عن مرضى السرطان، مؤكدًا أن المشروع يلامس الحاجة الماسة لحضرموت والمحافظات الحنوبية والشرقية، وسيخفف على المرضى مشقة السفر إلى الخارج، مؤكدًا حرص السلطة المحلية على تذليل الصعوبات وتقديم التسهيلات اللازمة بما يسهم في تجهيز وإنجاز المركز للمساهمة في تحسين الخدمات الصحية والعلاجية بالمحافظة.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *