الخميس , مايو 16 2024

لقاء بسيئون يناقش التحضيرات الجارية لفعاليات اليوم الوطني الحضرمي بوادي وصحراء حضرموت

 

لقاء بسيئون يناقش التحضيرات الجارية لفعاليات اليوم الوطني الحضرمي بوادي وصحراء حضرموت

▪️صحيفة صوت حضرموت/ سيئون/ 17 ديسمبر 2022م
إعلام اليوم الوطني الحضرمي بوادي وصحراء حضرموت

عُقد صباح اليوم السبت بمدينة سيئون لقاء ضم مجموعة من الإعلاميين والنشطاء الحضارم وذلك لإعلان التحضيرات الأخيرة لفعاليات اليوم الوطني الحضرمي ال20 ديسمبر ، وكذا الإجابة على تساؤلاتهم واستفساراتهم..

وخلال اللقاء الذي ترأسه المهندس هشام غالب بن طالب رئيس اللجنة التحضيرية العامة لفعاليات اليوم الوطني الحضرمي بوادي وصحراء حضرموت ، ودعا خلاله كافة أبناء حضرموت للتعبير عن رأيهم والاحتفال بهذا اليوم بكافة الطرق السلمية وكذا المشاركة الفاعلة في نجاح الفعاليات وإبرازاها بصورة مشرفة للداخل والخارج..

كما استعرض الناطق الرسمي للجنة العامة لفعاليات اليوم الوطني الحضرمي الأستاذ سلطان زايد التميمي خلال اللقاء برنامج فعاليات الحدث الحضرمي الكبير والذي سيبدأ بإطلاق الألعاب النارية، كما سيتخلله حفل فني وخطابي وكذا مسيرة بالسيارات ستجوب الشوارع الرئيسية بمدينة سيئون ، إضافة إلى استمرارية الفعاليات والاحتفال حتى نهاية الشهر الجاري..

بدوره أكد الأستاذ صالح مولى الدويلة الناطق السابق لحلف قبائل حضرموت أن هذا اليوم الوطني الحضرمي جاء لإبراز حضرموت كوطن وهوية تاريخية منذ القدم ، إضافة إلى إحياء ذكرى الهبة الحضرمية التاسعة ، والتي رفضت منذ اندلاعها كافة أنواع الظلم والتبعية والخنوع ، منوها بأن الهدف من الفعالية أيضا هو إظهار فرحة الحضارم بهذا اليوم بقناعيتهم دون اللجوء لأسلوب الحشد والمهرجانات..

من جانبه أشاد رئيس اللجنة الإعلامية باللجنة التحضيرية لفعاليات اليوم الوطني الحضرمي بوادي وصحراء حضرموت الأستاذ لبيب كرامة باجري ، ما للإعلام والإعلاميين من أهمية بالغة في نشر الوعي والفكر الحضرمي الحر الرافض للتبعية والتهميش، والمنادي بمطالب حضرموت المشروعة والعادلة، مؤكدا على ضرورة تكاتف كافة الإعلاميين والنشطاء الحضارم في إبراز هذا اليوم الوطني الحضرمي وتغطية كافة فعالياته..

تصاريح

المتحدثون
1_صالح مولى الدويلة/الناطق السابق لحلف قبائل حضرموت.
2_سلطان التميمي/الناطق الرسمي للجنة العامة لفعالية اليوم الوطني الحضرمي

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *