الثلاثاء , مايو 21 2024

سيئون تشهد تدشين وإشهار يوم حضرموت الوطني

 

سيئون تشهد تدشين وإشهار يوم حضرموت الوطني

 

▪️ صحيفة صوت حضرموت/ سيئون/ 20 ديسمبر 2022م
اللجنة الإعلامية للفعالية بوادي حضرموت

شهدت مدينة سيئون صباح اليوم الثلاثاء حفلا فنيا وخطابيا بمناسبة تدشين وإشهار يوم حضرموت الوطني ، والذي يأتي بدعوة كريمة من حلف قبائل حضرموت.

وفي الحفل الذي عزف فيه النشيد الحضرمي لدولة حضرموت المنشودة ألقى الشيخ عبدالله صالح الكثيري عضو مجلس الشورى رئيس مرجعية قبائل حضرموت كلمة بالنيابة عن حلف قبائل حضرموت رحب خلالها بالحاضرين جميعا في هذا اليوم الخالد والمشرق الذي يجتمع فيه الجميع من أجل قضية محورية لحضرموت وأهلها حد تعبيره ، منوها بأن هذه الفعالية تأتي متزامنة مع ذكرى الهبة الحضرمية والتي أطلق شرارتها الشهيد سعد بن حبريش العليي ، مطالبا الحضارم في الداخل والمهجر أن يكونوا لحمة واحدة من أجل تحقيق مطالب حضرموت المشروعة والعادلة.

فيما عبّر وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عبدالهادي التميمي عن إرادة كل الحضارم الرافضة للولاء والتبعية ، داعيا إياهم أن يرفضوا كل أنواع الظلم والتهميش والإقصاء الممنهج الذي يمارس ضد أبناء حضرموت.

بدوره أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية وكيل وادي وصحراء حضرموت السابق الأستاذ عصام حبريش الكثيري خلال كلمته أن حضرموت اليوم تشهد ميلادا جديدا يتطلب التكاتف من جميع أبناء حضرموت وأن يكونوا يدا واحدة لتحقيق دولة حضرموت على أرض الواقع بدلا من المطالبة بإقليم حضرموت لما تمتاز به حضرموت من مقومات دولة ، مشيرا إلى أنه لن يتخفى بعد اليوم أحد فعلمنا وهويتنا حضرمية ولن نرضى بعد اليوم بإقليم فقط بل نعلنها ونطالب بأن تكون حضرموت دولة حرة مستقلة.

إلى ذلك بارك الشيخ القبلي البارز قائد الهبة الحضرمية الشيخ صالح بن حريز المري لأبناء حضرموت بهدا اليوم الوطني الكبير ، مشيدا بالتضحيات التي قدمت وتقدم لأجل القضية الحضرمية ، منوها إلى أنه لن يستطيع أعداء الحضارم انهاء تاريخ حضرموت الراسخ في الجذور ، مختتما كلمته بأنه اليوم ارتفع علم حضرموت وتوحدت الصفوف وعلى الجميع احترام إرادة الحضارم الذين سيقدمون الغالي والنفيس.

كما ألقيت في الحفل كلمة لرئيس اللجنة العامة لفعالية اليوم الحضرمي بوادي وصحراء حضرموت المهندس هشام غالب بن طالب ، وأخرى للناطق الرسمي سلطان التميمي دعو خلالها إلى استمرار فعاليات الاحتفال بهذا اليوم البهيج الذي يمثل يوما تاريخيا لكل أبناء حضرموت لترسيخ الهوية الحضرمية.

هذا وقد تخلل الحفل أيضا عددا من الكلمات التي تطالب بتوحيد الصف الحضرمي ونبذ الفرقة والخلاف من أجل أن تنعم حضرموت بالجميع ، كما ألقيت عدد من القصائد الشعرية وعدد من الرقصات نالت استحسان الجميع.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *