الثلاثاء , أبريل 30 2024

ضمن احتفالات اليوم الوطني الحضرمي وفي سبيل تعزيز الهوية الحضرمية .. ندوة ثقافية بعنوان حضرموت هوية راسخة وشراكة تقبل الجميع

 

ضمن احتفالات اليوم الوطني الحضرمي وفي سبيل تعزيز الهوية الحضرمية .. ندوة ثقافية بعنوان حضرموت هوية راسخة وشراكة تقبل الجميع

▪️صحيفة صوت حضرموت/ خاص – سيئون

عُقدَت صباح اليوم السبت 24/12/2022م بمدينة سيئون الندوة الثقافية الموسومة ( حضرموت .. هوية راسخة وشراكة تقبل الجميع) والتي ينفذها مركز حضرموت للدراسات الاستراتيجية والاقليمية بالتنسيق مع حركة الشباب الديمقراطي (حشد).

وفي الندوة التي اقيمت ضمن الاحتفالات باليوم الوطني الحضرمي الموافق العشرين من ديسمبر أوضح رئيس الحركة الاستاذ ابوبكر حسان ” أن الندوة تأتي ضمن الاحتفالات التي تشهدها حضرموت ويعيشها ابناؤها باليوم الوطني الحضرمي الذي تم الاعلان عنه ليتواكب مع ذكرى انطلاق الحراك الحضرمي الموحد المتمثل بالهبة الحضرمية ليكون يوما وطنيا خالصا من ايام حضرموت الخالدة”.

مؤكدا انفتاح حركة الشباب الديمقراطي على جميع المكونات المجتمعية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني في حضرموت وخارجها في كل ما يسهم برفع الوعي السياسي والحقوقي لدى الشباب مما يفتح لهم آفاق للمشاركة السياسية المستقبلية في صنع القرار ليكونوا مساهمين في بناء الوطن.

بدوره قال الاستاذ فريد مرعي بن مهري المدير التنفيذي لمركز حضرموت للدراسات الاستراتيجية والاقليمية كلمته “لقد حرصنا في مركز حضرموت .. على تبنّي وتنفيذ مثل هذه الأنشطة الثقافية منها والسياسية من اجل توجيه الراي العام في حضرموت ومد صناع القرار ورجال الفكر والاعلام والسياسة بنتائج الدراسات للمساهمة في تركيز جهود تنمية حضرموت وتطويرها والاستفادة من ثرواتها بشكل امثل ، إيمانا منا بأهمية ودور البحوث العلمية والثقافية في المساهمة في معالجة قضايا المجتمع وتنميته معرفيا وسلوكيا واقتصاديا واجتماعيا.”
مشيرا الى ان مركز حضرموت هو مركز مستقل تقوم عليه كوكبة من الكوادر المتخصصة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية والاعلامية من اجل رفد المجتمع والدولة بالدراسات والبحوث لتمكينهم من تلبية الاحتياجات والحقوق الانسانية بمختلف ابعادها في المجتمع الحضرمي بشكل خاص واليمني عموما.

وقدمت خلال الندوة عدد من أوراق العمل كانت الورقة الأولى منها بعنوان (الاستحقاقات الحضرمية في مفهومي الاقليم والدولة المنشودة) ، قدّمها الباحث والاعلامي الأستاذ احمد بن زيدان، كما قدّم الدكتور احمد هادي باحارثه ورقة العمل الثانية بعنوان (القوة العسكرية لحضرموت .. من جيش البادية الى النخبة الحضرمية) ومن دولة ماليزيا قدم عبر الفيديو وزير الصناعة والتجارة السابق والقيادي في الحراك الحضرمي الدكتور سعد الدين بن طالب مداخلة حول اهمية الاحتفال الشعبي لجميع ابناء حضرموت باليوم الوطني وتوافقهم في الداخل والمهجر نحو تحقيق هذه التطلعات والاستحقاقات المنشودة, كما قدمُت ورقة العمل الثالثة بعنوان (هوية حضرموت .. هوية راسخة) من قبل عضو مرجعية قبائل حضرموت المقدم عدنان بن شملان .

وبعد نقاش مستفيض من قبل الحاضرين خلصت الندوة الى عدد من التوصيات سيتم رفعها للجهات المعنية بهذا الخصوص.
حضر الندوة وكيل وزارة الادارة المحلية الاستاذ عصام حبريش الكثيري والأستاذ عبدالهادي التميمي رئيس الهيئة العليا للمطالبة بإقليم حضرموت والعلاّمة هاشم عبدالقادر الحبشي رئيس علماء اليمن بمحافظة حضرموت وعدد من الشخصيات الاكاديمية والقبلية والمثقفين والناشطين من الشباب بمديريات وادي حضرموت والصحراء.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *