السبت , أبريل 20 2024

خلال تواصله الافتراضي بسفيرها باليمن: فضيلة القاضي العامري يدعو الاتحاد الأوربي بدعم رؤية مؤتمر حضرموت الجامع لتجنيب حضرموت الصراع السياسي والعسكري

خلال تواصله الافتراضي بسفيرها باليمن:

فضيلة القاضي العامري يدعو الاتحاد الأوربي بدعم رؤية مؤتمر حضرموت الجامع لتجنيب حضرموت الصراع السياسي والعسكري

▪️صحيفة صوت حضرموت-سيئون /إعلام المكتب:

دعا الأمين العام المساعد لمؤتمر حضرموت الجامع رئيس مكتب الوادي والصحراء فضيلة القاضي / أكرم نصيب العامري، الاتحاد الأوربي بدعم رؤية مؤتمر حضرموت الجامع، لتجنيب حضرموت الصراع السياسي والعسكري ودعم الاستقرار الدائم في حضرموت عموما .

جاء ذلك خلال تواصله الافتراضي،اليوم، بسعادة السفير / غابرييل مونويرا فينالس سفير الاتحاد الأوربي باليمن عبر اللقاء الافتراضي بالشبكة العنكبوتية، في مكتبه بعدن.
وفي اللقاء استعرض القاضي العامري مجمل الأوضاع السياسية والعسكرية الحالية ودور مؤتمر حضرموت الجامع ودعمه لاستقرار الوضع الأمني والعسكري بالمحافظة بتدخلاته المتواصلة مع الجهات ذات العلاقة ومنها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، لتجنيب حضرموت هذا الصراع الذي سيعكس نفسه، ليس على صعيد حضرموت فحسب، بل على الدول المجاورة أيضاً..

  وأكد القاضي العامري أن مطالب مؤتمر حضرموت تتمحور في دعم الاستقرار الدائم في حضرموت عموما، من خلال  تمكين أبناء حضرموت من إدارة الملف الأمني والعسكري وهو الكفيل لتجنيبها أي صراع سياسي وعسكري، أيضا دعم تعزيز سلطات الدولة القائمة / مؤكدا أن هذه أيضا ليست رؤية مؤتمر حضرموت فحسب، وإنما أيضاً رؤية غالبية المجتمع المحلي بحضرموت .

   فيما تطرق في اللقاء نائب رئيس الدائرة الاقتصادية بمؤتمر حضرموت الجامع الدكتور / حمد بن الزوع الى الأوضاع الاقتصادية وما يعيشه المجتمع الحضرمي نتيجة توقف تصدير النفط الذي كان له الأثر الكبير على ارتفاع العملة المحلية وزيادة الأسعار على المستوى المحلي. مؤكدا أن استمرارية توقيف تصدير النفط سيكون تأثيره على مستوى العالم وليس على اليمن فقط، مناشداً أهمية تدخل الاتحاد الأوربي، وفقاً لدوره في سرعة التدخل وإعادة تصدير النفط حتى لا تتفاقم الأزمة أكثر وأكثر .

   وبدوره عبّر سفير الاتحاد الأوربي لدى اليمن / غابرييل مونويرا فينالس عن شكره وتقديره لهذا اللقاء ، مؤكدا استيعاب ما دار من حديث / مقدما شكره لمؤتمر حضرموت الجامع على دوره الفاعل في إيصال هذه المعلومات ، مؤكدا ان الاتحاد الأوربي مهتم بأمن واستقرار اليمن ليعيش الشعب اليمني بأمن واستقرار ، مشيراً إلى أن الاتحاد الأوربي مقدر تبعات توقف تصدير النفط وهم مهتمون في إعادة تصدير النفط، لما له من تأثر على المجتمع اليمني.

   حضر اللقاء نائب رئيس الدائرة التنظيمية الأستاذ / سالم سعيد قمصي ونائب رئيس الدائرة السياسية المحامي / صبري عمر مسعود ونائبة رئيس دائرة المرأة بمؤتمر حضرموت الجامع الأستاذة / أمل باقرين .

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *