الأربعاء , مايو 1 2024

( حضرموت ) .. وحوار الرابع من ( مايو ) ..!!

 

( حضرموت ) .. وحوار الرابع من ( مايو ) ..!!

✍🏻 أحمد باحمادي..

لو تراكضت جميع محافظات اليمن إلى حوار الرابع من مايو في عدن ولم تبقَ سوى ( حضرموت ) ( شاذة ) عن هذ الإجماع ..

لتمسكنا بموقفنا الرافض لهذه المسرحية الهزلية ولو كنا الوحيدين .. وإننا لو لم نجد إلا ( الذر ) لجعلنا منه جنوداً ( يلعطون ) كل من رضي بالدونية والانجرار وراء التبعية ..!!

البعض فضّل تسمية هذا الحوار بـ ( حوار الانتقالي ) .. وهو وإن سُمي بـ ( الحوار الجنوبي ) إلا أننا نعلم أن حضرموت لم تكنْ يوماً من الأيام ضمن دائرة الجنوب بمحض اختيارها وإرادتها ..

وإنما سيقت إلى هذه الحظيرة عنوة وعن إكراه من نفسها وهي حقيقة لا ينكرها سوى الجهلة و المعاندون ..!!

وإن مما أثلج الصدور وأسعد القلوب ما أقدمت عليه مكونات الساحة الحضرمية كحلف حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع ومرجعية قبائل حضرموت والعصبة الحضرمية والهبة الحضرمية مخيم العيون وتجمّع آل كثير ..

من نشرهم لبيانات مشرفة وشجاعة يعلنون فيها رفضهم القاطع لعملية المشاركة في ذلك الحوار ( المسخ ) .. وسوف تلحقهم بقية المكونات والقوى السياسية والمدنية الحرة والمستقلة.

نفس المأمول من السلطة المحلية الحضرمية بشقيها المدني والعسكري والوزراء وأعضاء مجلس النواب والشورى والمجلس الرئاسي من أبناء حضرموت بأن يتماشوا مع مطالب محافظتهم وينساقوا رواء توجهاتها..

ولا خير فيهم إن لم يفعلوا .. ولا خير فيهم إن خذلوا أهلهم في مثل هذه الأوقات المحورية التي تتطلب التكاتف وتوحيد الرؤى.

البعض يتحجج ويدّعي ويلومنا بمزاعمه أن ( الجنوب القادم ) سيكون ( جنوباً فيدرالياً ) ستُكفل فيه الحقوق والحريات لكل إقليم بذاته .. لا جنوب الماضي الذي تستدعون صراعاته ومجازره ومصائبه ..!!

والحقيقة أنني لا أطمئن إلى مثل تلك الأقاويل والأوهام التي يلقونها على غيري من المغفلين فيصدقها .. فأنا لا آمنهم على ( فس…  أو ضر.. ) ناهيك أن آمنهم على مستقبل أبنائي وسيادتي وثروتي وحتى على روحي التي بين جنبيّ ..

أقول ذلك وأنا أعايش اليوم وتحديداً في الـ ( 30 ) من إبريل ذكرى ( تفجير ) طائرة الدبلوماسيين من فوق سماء وادي العين بحضرموت ..

ذلك الكادر الثمين والكفء الذين أحرقوهم في غمضة عين ثم هم لا يكلفون أنفسهم اليوم بكشف حقيقة تلك الأحداث المأساوية وغيرها من الأحداث التي أخفوها .. ناهيك أن يقدموا ولو اعتذاراً بسيطاً عن جرائمهم لأبناء وأحفاد أولئك الشهداء المغدورين ..!!

وثالثة الأثافي وما يضحِك الثكلى أن يأتي صعلوك غِر من أغرار ( الجنوب الوهم ) ليهدد الحضارمة بأنهم إن لم يشاركوا في حوارهم فإنهم سيفتحون ملفاتهم السوداء ..

ولم يعلم ذلك المستغفل أن أصحابه لم يدعوا ملفاً واحداً من الملفات السوداء إلا واستفردوا به .. فهناك الآلاف والآلاف من تلك الملفات السوداء والوثائق الغبراء .. لعل الزمن كفيل بفتحها مع الأيام لتصير دروساً لا تنسى للعبرة والعظة ..!!

*وخلاصة الكلام ومسك الختام :*
*كما لفظتكم ورفضتكم ( حضرموت ) جملة وتفصيلاً .. فإنها سترفض حواركم المزعوم .. فلا تتعبوا أنفسكم ولا تبعثروا جهودكم سدىً  .. فحضرموت لم تعدْ ترى في المستقبل معكم شيئاً سوى مزيد من التبعية والهوان ..!!*

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

مغالطات غريبة في حساب اللواء الركن فرج سالمين البحسني

  مغالطات غريبة في حساب اللواء الركن فرج سالمين البحسني بداية من لا يشكر الناس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *