الأحد , يوليو 21 2024

الوكيل العامري يلتقي بجهات الاختصاص بمكتب الصحة ويطلع على جهود فرق الترصد لمكافحة البعوض الناقل

 

شدد على مضاعفة الجهود لاحتوى موجة الحميّات

الوكيل العامري يلتقي بجهات الاختصاص بمكتب الصحة ويطلع على جهود فرق الترصد لمكافحة البعوض الناقل

 

▪️ صحيفة صوت حضرموت/ سيئون

الأربعاء31مايو2023م/ مكتب إعلام الوكيل

أطلع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء ،الاستاذ عامر سعيد العامري، في لقاءه بجهات الاختصاص بمكتب الصحة والسكان بوادي وصحراء حضرموت ، صباح اليوم، على الجهود المبذولة من قبل المكتب وإدارة الترصد الوبائي فيه و الإجراءت المتخذه من قبلهم في سبيل أحتوى موجة الحميات المنتشرة ببعض المديريات.

واستمع وكيل المحافظة من مدير مكتب الصحة والسكان ،الدكتور هاني العمودي، ومدير إدارة الترصد الدكتور صالح بسيف، عن أبرز التدخلات العاجلة التي إتخذها المكتب وإدارة الترصد المتمثلة في فتح عدد من المركز الصحية بمديرية سيئون لفترتين صباحية ومسائية، بالإضافة الى النزولات التي تنفذها فرق الترصد الوبائي لتنفيذ حملات الرش الرذاذي على مواقع ركود المياه، والتقصي الحشري للبؤر التي يتكاثر بها البعوض الناقل، وحملات الرش الدخاني والتوعية عبر كافة المنابر الإعلامية المتاحة.

وكيل المحافظة شدد على ضرورة مضاعفة الجهود وحشد الإمكانات بالشراكة مع مدراء عموم المديريات ومكاتب الأوقاف، ومنظمات المجتمع المدني ،والفرق التطوعية والمنابر الإعلامية للمساهمة في أحتوى موجة الحميات المنتشرة.

وأشاد الوكيل العامري بجهود الجهات المختصة بالقطاع الصحي، ومنظمات المجتمع المدني، والفرق التطوعية الداعمة والمشاركة في حملات مكافحة البعوض الناقل للحميات، حاثاً الجميع على المشاركة في الحملة و التعاون مع فرق الترصد لمكافحة البعوض الناقل للحميات.

حضر اللقاء نائب مدير الصحة لشؤون مديريات الصحراء خالد العامري، ومدير برنامج التحصين بوادي وصحراء حضرموت  جعفر بن عبيد الله، ونائب مدير إدارة الترصد الوبائي احمد بكير.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

لجنة متابعة اشكالية المنظومة الكهربائية بوادي حضرموت تقف أمام التصور النهائي بإقامة ورشة عمل بسيئون

  لجنة متابعة اشكالية المنظومة الكهربائية بوادي حضرموت تقف أمام التصور النهائي بإقامة ورشة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *