الأربعاء , فبراير 28 2024

في حفل اشهاره حلف أبناء وقبائل شبوة يؤكد على توحيد الجهود ونبذ الخلافات ويدعو الى تمكين أبناء شبوة من أدارة شؤون المحافظة

 

 

في حفل اشهاره
حلف أبناء وقبائل شبوة يؤكد على توحيد الجهود ونبذ الخلافات ويدعو الى تمكين أبناء شبوة من أدارة شؤون المحافظة

 

 

اشهر صباح اليوم في مديرية مرخة السفلى، حلف أبناء وقبائل شبوة برئاسة الشيخ علي حسن بن دوشل النسي بحضور مشائخ واعيان ووجهاء ومرجعيات المحافظة.
وخلال الاشهار اكد الحلف على توحيد الجهود ونبذ الخلافات ولمّ الشمل وتوحيد الصفوف بين كل أبناء شبوة بمختلف مكوناتهم وانتماءاتهم وتوجهاتهم، والوقوف على مسافة واحده من جميع المكونات والقوى الشبوانية الموجودة في المحافظة.
وبارك الحلف تشكيل المجلس الوطني الحضرمي الذي أتى معبرا عن تطلعات أبناء حضرموت وموحدا لهم ومعززا لمكانة حضرموت التاريخية والاقتصادية، مؤكدا على عمق العلاقة التاريخية التي تربط شبوة بحضرموت أرضا وانساناً على مر العصور حيث كانت شبوة وحضرموت كيان واحد ارتبط بالتاريخ والحضارة والموروث الاصيل التي أصبحت اليوم الحاجة ملحة إلى التمسك بهذا الإرث التاريخي لما يخدم أبناء المحافظتين .
واكد الحلف على ضرورة شغل جميع الوظائف والمواقع القيادية في المحافظة من قبل أبناء شبوة، مطالبا بتوزيع عادل بين جميع المديريات مع مراعاة تمكين الكفاءات من أبناء المحافظة في جميع المجالات.
ودعا الحلف الى تمكين أبناء شبوة من إدارة شؤون المحافظة في المجالات كافة والاستفادة من ثروات المحافظة وتسخيرها في مشاريع تنموية كبيرة تعود بالنفع لجميع أبناء المحافظة وإتاحة الفرصة للكوادر المحلية من العمل في الشركات التي تعمل في المحافظة .
الجدير ذكره ان محافظ المحافظة عوض بن الوزير وجه الأجهزة الأمنية بمنع إقامة حفل حفل الاشهار في مدينة عتق والذي كان مزمع اقامته امس الاثنين ما اضطر رئاسة الحلف الى نقله الى مديرية مرخة السفلى التي تبعد عن العاصمة اكثر من ثمانين كيلو متر.

نص البيان
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان اشهار حلف أبناء وقبائل شبوة

الحمد لله القائل: {وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (2) سورة المائدة}، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، سيدنا محمد الرسول الأمين، القائل: {مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ، وَتَعَاطُفِهِمْ، وَتَرَاحُمِهِمْ، مَثَلُ الْجَسَدِ، إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى}، أما بعد:

نلتقي اليوم الثلاثاء ١١/ ٧ / ٢٠٢٣م م في حفل اشهار حلف أبناء وقبائل شبوة تحت شعار( شبوة تجمعنا.. وتعزيز مكانتها واجبنا )
انطلاقاً من المسؤولية الملقاة علينا وسعياً مع المكونات الشبوانية وتواؤما مع الجهود المبذولة لتوحيد شبوة ونبذ الخلافات ولمّ الشمل وتوحيد الصفوف بين كل أبناء شبوة بمختلف مكوناتهم وانتماءاتهم وتوجهاتهم، فقد أجمع مشايخ وأعيان شبوه أن يكونوا على مسافة واحده من جميع المكونات والقوى الشبوانية الموجودة على الساحة ، وعوناً للسلطة المحلية في مساعيها لحلحلة المشاكل، وسندا للجهود الرامية لتوحيد شبوة، وقرروا إعلان (حلف أبناء وقبائل شبوة) كمكون اجتماعي ومرجع قبلي لكل أبناء شبوة، ليكون مصلحا اجتماعيا بين أبناء شبوة وصوتاً لأبناء وقبائل شبوة وساعيا لحل مشاكلهم، وموحدا ومقاربا للمكونات الشبوانية، وساعيا لحلحلة مشاكل الثارات بالممكن والمتاح ومساهما في أمن واستقرار المحافظة وخدمتها في كل المجالات بالتعاون مع الأجهزة الرسمية للدولة والسلطة المحلية والخيرين من أبناء شبوة ومحبيها، ومطالبا بالاستحقاقات العادلة لشبوة وأبنائها بالطرق المشروعة، وفق ما جاء في نظامه الأساسي ولائحته التنظيمية، وبما يمتلك من الوسائل والأدوات المتاحة وعاملا لتحقيق شعار الحلف.
واننا إذ نعلن اشهار الحلف في هذا اليوم الأغر في مرخة بمحافظة شبوة نؤكد على مايلي:
أولاً : أن الحلف سيكون عوناً للسلطة المحلية في تثيبت الأمن والاستقرار بالمحافظة ومطالبا لها بالتعاون والتنسيق ومضاعفة الجهود للقيام بدورها المرجو لتثبيت الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة بكل أنواعها والتركيز على الحد من انتشار قضايا الثأر في المحافظة.

ثانياً : يبارك حلف أبناء وقبائل شبوة جهود المجلس الرئاسي الرامية إلى استعادة الدولة وتوحيد جهود كل القوى لتحقيق ذلك واعطاء المحافظات المحررة الصلاحيات الكاملة في إدارة شؤونها وتوظيف إمكاناتها وثرواتها لمصلحة أبناءها وفي هذا السياق نطالب فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي بزيارة المحافظة والتوجيه لها بمشاريع تنموية تتناسب ومكانتها الاجتماعية والقبلية وكذا أهميتها في رفد الاقتصاد الوطني بما تحتويه من ثروات نفطية وغازية واعطاء الصلاحيات الكاملة لأبنائها في إدارة شؤون محافظتهم في كل المجالات.

ثالثاً : نبارك تشكيل المجلس الوطني الحضرمي الذي أتى معبرا عن تطلعات أبناء حضرموت وموحدا لهم ومعززا لمكانة حضرموت التاريخية والاقتصادية وفي هذا الإطار نجدها فرصة لتهنئة اخواننا في حضرموت على هذا الانجاز مؤكدين على عمق العلاقة التاريخية التي تربط شبوة بحضرموت أرضا وانساناً على مر العصور حيث كانت شبوة وحضرموت كيان واحد ارتبط بالتاريخ والحضارة والموروث الاصيل التي أصبحت اليوم الحاجة ملحة إلى التمسك بهذا الإرث التاريخي لما يخدم أبناء المحافظتين .

رابعاً : نثمن جهود ودور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ونشيد بمواقفهم الداعمه والمساندة للمحافظة في جميع المنعطفات التي مرت بها وتقديم الدعم والمساعدة لأبناء المحافظة واحتضان المغتربين وإتاحة لهم فرص العمل وتسهيل أمورهم ونطالب منهم تقديم مزيدا من التسهيلات لهم واعطاء امتيازات خاصة تعبيرا عن الروابط والعلاقة الممتدة على مر السنين .

خامساً: تمكين أبناء شبوة من إدارة شؤون المحافظة في المجالات كافة والاستفادة من ثروات المحافظة وتسخيرها في مشاريع تنموية كبيرة تعود بالنفع لجميع أبناء المحافظة وإتاحة الفرصة للكوادر المحلية من العمل في الشركات التي تعمل في المحافظة .

سادساً : نؤكد على ضرورة شغل جميع الوظائف والمواقع القيادية في المحافظة من قبل أبناء شبوة ونطالب بتوزيع عادل بين جميع المديريات مع مراعاة تمكين الكفاءات من أبناء المحافظة في جميع المجالات.

سابعاً: جعل شبوة في مكانها المناسب والحفاظ على نسيجها الاجتماعي وعدم المساس بسيادتها ورفض أي وصاية عليها.

ثامناً: رعاية مصالحة شاملة بين كل الأطراف وطي صفحة الصراعات وبناء الثقة بين أبناء المحافظة .

تاسعا: إعطاء شبوة نصيبها من الوظائف القيادية في مؤسسات وأجهزة وهيئات الدولة العليا بما يتناسب ومكانتها.

عاشرا : الاهتمام بأسر الشهداء والجرحى وتقديم الرعاية الكاملة لهم.

أحد عشر : يؤكد الحلف بأن (شبوة أولاً..شبوة بجميع أبنائها.. ولجميع أبنائها.. قبيلتنا شبوة.. وحزبنا شبوة.. ومصالح شبوة تجمعنا) وان أبناء شبوة بمختلف مكوناتهم الاجتماعية والسياسية شركاء في بناء المحافظة والإسهام في تنميتها ورعاية مصالحها وتقع على عاتقهم جميعا مسؤلية الحفاظ عليها وخدمة أبناءها والعمل والتكاتف من أجلها وتجاوز كل أشكال الخلافات والصراعات ويسهم كلا منهم في بناءها من المجال الذي يتقنه ويجيده.

الثاني عشر: يشيد الحلف بالجهود التي تبذلها السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الشيخ عوض بن الوزير.

الثالث عشر يبارك المجتمعون للشيخ علي بن حسن بن دوشل رئاسة حلف أبناء وقبائل شبوة.

هذا ونسأل الله التوفيق والسداد

صادر عن اجتماع حلف ابناء وقبائل شبوة
مرخة بتاريخ 23ذو الحجة 1444هـ الموافق 11يوليو 2023م

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *